GMT 10:34 2017 الأربعاء 12 أبريل GMT 13:40 2017 الأربعاء 12 أبريل  :آخر تحديث
بحسب ما ذكر فريقه البريطاني

ألونسو يغيب عن جائزة موناكو للمشاركة في سباق انديانابوليس 500

أ. ف. ب.

سيغيب الاسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين عن جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد للمشاركة في سباق انديانابوليس 500 الأميركي، بحسب ما ذكر فريقه البريطاني الأربعاء.

وقال الفريق الذي يحقق بداية سيئة في بطولة الفئة الأولى في بيان "في 28 أيار/مايو 2017، سيدفع ماكلارين بسيارة واحدة في النسخة 101 من انديانابوليس 500، مزودة بمحرك هوندا"، مضيفا أن السيارة سيقودها "سائق ماكلارين-هوندا الحالي للفورمولا واحد فرناندو ألونسو".
وسيقود ألونسو (35 عاما)، بطل العالم 2005 و2006، السباق مع فريق أندريتي بسيارة مزودة بمحرك هوندا تحمل اسم ماكلارين، في السباق الأميركي الشهير.
وأصر ألونسو الأربعاء أنه سيغيب فقط عن جائزة موناكو لهذا الموسم، مشيرا إلى أنه يطمح الى تحقيق ثلاثية تاريخية تتمثل بالفوز في موناكو، إندي 500 وسباق لومان 24 ساعة.
والسائق الوحيد الذي حقق هذا الانجاز هو البريطاني الراحل غراهام هيل، بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد على غرار ألونسو.
وقال ألونسو في بيان ماكلارين: "أحرزت لقب موناكو مرتين، وأطمح لاحراز التتويج الثلاثي، والذي حققه سائق وحيد في تاريخ رياضة السيارات: غراهام هيل".
وأضاف: "التحدي صعب، لكني جاهز له. لا أعرف متى سأسابق في لومان، لكني أنوي ذلك في يوم من الأيام. لا أزال في عمر الخامسة والثلاثين: لدي متسع من الوقت للقيام بذلك".
ولم يعلن ماكلارين عن بديل ألونسو في جائزة موناكو، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بيد ان تقارير أشارت إلى إمكان عودة البريطاني جنسون بطل العالم 2009 عن اعتزاله.
ولا يزال باتون يرتبط بعقد مع ماكلارين كسفير للفريق.
وكان الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) توج بالسباق الافتتاحي في استراليا، ثم أحرز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) سباق الصين. وحل ألونسو في المركز الثالث عشر في السباقين.
وتقام سباقات البحرين وروسيا واسبانيا، قبل جائزة موناكو في نهاية ايار/مايو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة