تلقى اللاعب الدولي الإسباني الشاب مارك بارترا دعماً كبيراً من طرف مئات الآلاف من متتبعي الرياضة العالمية بعد تعرضه لإصابة في ذراعه الأيمن بسبب التفجير الذي وقع، مساء الثلاثاء، قبل مباراة فريقه بوروسيا دورتموند وضيفه موناكو الفرنسي في ذهاب الدور ربع نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

 وخضع بارترا لعملية جراحية في ذراعه الأيمن، مساء الثلاثاء، لاستخراج "بعض الأجسام الغريبة" التي أصابته خلال الانفجار، بحسب بيان النادي الألماني.
 
ولعل من أبرز رسائل الدعم التي تلقاها بارترا، تلك التي لاحظتها صحيفة "أس" الإسبانية، التي نشرت على نسختها الإلكترونية، مساء الأربعاء، صوراً لجماهير فريقي بوروسيا دورتموند وموناكو من أمام ملعب "سيجنال إيدونا بارك" وهم يحملون شعارات التضامن مع اللاعب الشاب، وذلك قبل انطلاق المباراة التي قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيلها من الثلاثاء إلى الأربعاء.
 
ونشرت الصحيفة صورة لاثنين من المشجعين يرتديان قميصي موناكو ودورتموند، وقد كتب عليهما الرقم 5، واسم بارترا، في رسالة دعم واضحة للاعب الإسباني، الذي كان المتضرر الوحيد من حادثة التفجير لتواجده في المقعد الخلفى لحافلة النادي أثناء وقوع الإنفجار.
 
يُشار أنّ المباراة قد جرت، مساء أمس الأربعاء، وانتهت بفوز نادي موناكو بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، وسيقام لقاء الإياب يوم الأربعاء القادم على ملعب "لويس الثاني" بالإمارة الفرنسية.