قال المدافع الدولي الاسباني مارك بارترا الأربعاء انه يتعافى بشكل جيد غداة خضوعه لجراحة في معصم اليد اليمنى، اثر اصابته في التفجيرات التي استهدفت حافلة فريقه بوروسيا دورتموند الالماني.

 وكانت التفجيرات استهدفت أمس الحافلة وهي في طريقها من الفندق الى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" التابع للنادي الألماني، استعدادا لمباراته مع موناكو الفرنسي ضمن الدور ربع النهائي لدوري ابطال أوروبا في كرة القدم، ما أدى الى اصابة بارترا وشرطي، وإرجاء المباراة الى الأربعاء.
 
ونشر بارترا عبر حسابه على موقع "انستاغرام" صورة له وهو في المستشفى، تظهر فيها ذراعه اليمنى وقد لفها بجبيرة، بينما رفع ابهامه اليسرى، وقد أرفقها بتعليق جاء فيها "كما ترون انا أفضل حالا بكثير".
 
اضاف "شكرا للجميع على دعمكم ورسائلكم"، مبديا مساندته لزملائه في المباراة التي يخضونها اليوم في مواجهة موناكو (16,45 تغ).
 
وأصيب بارترا (26 عاما) جراء الزجاج المتطاير اثر التفجيرات، وخضع مساء الثلاثاء لجراحة بعدما تم نقله الى المستشفى.
 
وكان والد اللاعب خوسيه قال في تصريحات لوسائل اعلام اسبانية في وقت سابق الاربعاء، انه تحدث الى نجله "بعد العملية وقال لنا بان كل الامور سارت على ما يرام".
 
وتابع "كشف الاطباء بان الكسر ليس خطيرا وبانهم سيمكث في المستشفى بضعة ايام قبل ان يعود الى المنزل".
 
واوضح "بطبيعة الحال، الحادثة كانت صدمة، فقد سمع دويا قويا في البداية ثم انفجارا وبدأ يشعر بألم في رأسه وفي ذراعه".
 
وكان المتحدث باسم دورتموند ساشا فليغه أكد اجراء بارترا الجراحة "بعد تعرضه لكسر في معصمه الايمن ووجود أجسام غريبة في ذراعه"، مؤكدا ان "عائلة دورتموند أظهرت تضامنها في الاوقات الصعبة وهذا ما نريد القيام به أيضا مع مارك".
 
واوضح مسؤولو النادي ان أي موعد آخر للمباراة غير الأربعاء لم يكن ممكنا، اذ يواجه دورتموند باير ليفركوزن السبت في الدوري الالماني، ويحل ضيفا على موناكو في اياب ربع النهائي الاسبوع المقبل.
 
أعلن المحققون الألمان توقيف مشتبه به "اسلامي" على خلفية التفجيرات، مؤكدين ان التحقيق يبحث في فرضية "رابط ارهابي".
 
شاهد منشور اللاعب على حسابه :