GMT 15:53 2017 السبت 15 أبريل GMT 22:14 2017 السبت 15 أبريل  :آخر تحديث
في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني

لايبزيغ يعبد مساره نحو دوري الأبطال ودورتموند يتخطى صدمة التفجير

أ. ف. ب.

ضمن لايبزيغ تأهله إلى دوري ابطال أوروبا بعد فوزه على فرايبورغ 4-صفر، السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، بينما تعافى بوروسيا دورتموند من صدمة التفجيرات بتخطيه اينتراخت فرانكفورت 3-1، وتعادل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه باير ليفركوزن من دون أهداف.

ورفع لايبزيغ الثاني رصيده إلى 61 نقطة، بفارق 18 نقطة عن هيرتا برلين الخامس الذي خسر أمام ماينتس صفر-1، وذلك قبل 5 مراحل على انتهاء الدوري، علما بأن الأندية الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة الى دوري الابطال، فيما يخوض الرابع ملحقا مؤهلا.

كما قلص لايبزيغ، مفاجأة هذا الموسم، الفارق إلى 8 نقاط مع بايرن ميونيخ.

واختبر لايبزيع بداية رائعة تصدر على اثرها الدوري، بيد انه تراجع في الاياب، قبل ان يعوض تدريجا ويفوز في مبارياته الاربع الاخيرة.

على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيغ" وأمام 41 ألف متفرج، ألحق لايزبيغ الخسارة الأولى بفرايبورغ في المراحل الثلاث الأخيرة، وهو حسم النتيجة في الشوط الأول بتسجيله هدفين عن طريق الدنماركي يوسف بولسن (36) وهدافه تيمو فيرنر (42). وفي الثاني، ضمن النقاط عن طريق الغيني نابي كيتا (51)، ثم سجل دييغو ديمي الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة (90).

وقبل ثلاثة ايام من مباراة الاياب امام ريال مدريد الاسباني في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا، حيث سيحاول تعويض خسارته الصعبة 1-2 على أرضه، أهدر بايرن ميونيخ الكثير من الفرص وعاد بنقطة التعادل السلبي من أرض باير ليفركوزن الحادي عشر.

وغاب عن بايرن هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الموقوف، وأراح مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي الجناح الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري.

وأكمل ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الكرواتي تين يدفاي في الدقيقة 59.

وعاد هوفنهايم الثالث الى سكة الفوز بفوزه الصعب على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثامن 5-3.

وتقدم هوفنهايم بثنائية المجري تادم تسالاي (9 و24)، لكن مونشنغلادباخ عادل في الشوط الاول بهدفين للدنماركي يانيك فيسترغارد (31) ولارس شتيندل (35).

وفي الثاني استعاد هوفنهايم تقدمه عن طريق التركي كريم دميرباي (58) ومارك أوث (75)، قبل أن يقلص السوري الأصل محمد داهود الفارق (79)، ويؤكد دميرباي الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة.

وكان هوفنهايم تعرض لخسارة مفاجئة على ارض هامبورغ المتواضع 1-2، بعد فوزه على بايرن ميونيخ في المرحلة قبل الماضية.

- رويس يعود ويسجل -

وتخطى بوروسيا دورتموند، الرابع بفارق نقطة عن هوفنهايم، صدمة تفجير حافلته منتصف الأسبوع بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-1 على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك" أمام 81 ألف متفرج.

وتعرضت حافلة دورتموند الثلاثاء لثلاثة تفجيرات أثناء توجهها الثلاثاء لمواجهة موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ما أدى إلى كسر في معصم قلب الدفاع الاسباني مارك بارترا. وأرجئت المباراة الى الأربعاء وخسرها دورتموند 2-3 ليضعف حظوظه بالتأهل الى نصف النهائي لأول مرة منذ 2013.

وبعد عودته الى تشكيلة المدرب توماس توخل اثر ابلاله من اصابة عضلية في فخذه ابعدته 6 اسابيع، لم يتأخر لاعب الوسط ماركو رويس في افتتاح التسجيل بعد ضربه مصيدة التسلل وكرة متبادلة بين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ والاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش (2).

وعادل الدولي المكسيكي ماركو فابيان بتسديدة صاروخية رائعة سكنت المقص الايسر لمرمى السويسري رومان بوركي (29).

واستعاد الفريق الأصفر تقدمه بسرعة، عندما سار المدافع اليوناني سقراطيس بمفرده في منطقة الخصم، فلم يجد احدا امامه وسدد من الخارج كرة قوية سكنت المقص الايمن لمرمى فرانكفورت (34).

واقتنص اوباميانغ هدف الاطمئنان الثالث بعد مشوار جميل وتمريرة على طبق من فضة من الفرنسي البديل عثمان دمبيليه (86). ورفع الغابوني رصيده الى 26 هدفا في صدارة الهدافين بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وقال مدرب دورتموند توماس توخيل ان لاعبيه كانوا "يتعلمون التعامل مه العواطف المتقلبة (بعد حادثة التفجير). أظهر اللاعبون شخصية لا تصدق ويستحقون أكبر اشادة ممكنة".

من جهته، أهدى سقراطيس هدفه " الى مارك بارترا وعائلته".

وتعرض هيرتا برلين الخامس لخسارة قد تحبط محاولته بالوصول الى دوري الابطال، أمام مضيفه ماينتس الخامس عشر صفر-1 بهدف داني لاتزا (45).

واوقف فولفسبورغ فورة ضيفه اينغولشتات وصيف القاع والحق به خسارته الأولى بعد ثلاثة انتصارات، عندما اسقطه بثلاثية نظيفة وابتعد بفارق خمس نقاط في المركز الثالث عشر.

وسجل النمسوي ماركوس سوتنر (45 خطأ في مرمى فريقه)، وهو اول هدف يسجله ايغنولشتات في شباكه في البوندسليغا، والتركي يونس مالي الذي سجل اول هدف مع فولفسبورغ بعد انتقاله من ماينتس (68) والمخضرم ماريو غوميز (80) اهداف الفائز.

وحقق اوغسبورغ السادس عشر فوزه الأول في سبع مباريات على ضيفه كولن 2-1، بهدفين للنمسوي مارتن هينتريغير (5) والهولندي بول فيرهايغ (23 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لفيليب ماكس (65 خطأ في مرمى فريقه).

وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي فيردر بريمن مع هامبورغ ودارمشتات مع شالكه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ     68 نقطة من 28 مباراة

2- لايبزيغ           61 من 29

3- هوفنهايم         54 من 29

4- دورتموند         53 من 29

5- هرتا برلين       43 من 29

أهداف مباراة لايبزيغ وفرايبورغ:

أهداف مباراة دورتموند وفرانكفورت:

أهداف مبارة هوفنهايم ومونشنغلادباخ:


Hoff by goalsarena2017


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة