تنتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر قمة نارية في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم، عندما يستقبل هوفنهايم الثالث السبت، فيما يستقبل وصيفه لايبزيغ مفاجأة الموسم ماينتس التاسع.

وستكون مواجهة "اليانز ارينا" بين فريقين لم يتعرضا لاي خسارة، فقد فاز بايرن 7 مرات وتعادل مرتين، فيما واصل هوفنهايم انتفاضته وحقق فوزه الخامس على التوالي بعد 4 تعادلات متتالية في بداية الموسم، فرفع فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان (29 عاما) رصيده الى 19 نقطة بفارق 4 نقاط عن الفريق البافاري.

يخوض بايرن مواجهته بعد ضمان التأهل الى دور الـ16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا، اثر فوزه الصعب على ارض ايندهوفن الهولندي 2-1 بهدفين من هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وعمد انشيلوتي في المباراة الاخيرة الى الدفع بالبرازيلي دوغلاس كوستا والفرنسي كينغسلي كومان "لتغيير طريقة اللعب، من خلال جناحين يخلقان المساحات من اجل ايصال الكرات الى المهاجمين".

من جهته، قال الجناح الهولندي ارين روبن: "لم تكن مباراة جيدة لنا. صحيح اننا تأهلنا لكن اذا لعبنا هكذا في ثمن النهائي سنواجه المشكلات. لعبنا من دون اقتناع وببطىء شديد".

ولم يخسر بايرن ضد هوفنهايم في 16 مواجهة ضمن الدوري، وهو سجل مرتين على الاقل في مواجهاته معه على ارضه.

في المباراة الثانية، يبحث لايبزيغ الصاعد والوصيف بفارق نقطتين عن مواصلة مفاجآته عندما يستقبل ماينتس، وهو يقف على بعد مباراة من انهاء اول 10 مواجهات من دون خسارة لفريق يخوض موسمه الاول في دوري النخبة، وهو انجاز حققه دويسبورغ في موسم 1993-1994.

- دورتموند وقضية اوباميانغ -
ويحل بوروسيا دورتموند السادس على هامبورغ الاخير والذي لم يفز بعد في اي مباراة، باحثا عن تعويض نتائجه المتذبذبة.

وصحيح ان دورتموند لم يفز في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري، وعانى اصابات ارجعته الى المركز السادس بعد بداية جيدة، الا انه ضمن تأهله الى دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على سبورتينغ البرتغالي بهدف الكولومبي ادريان راموس، فابتعد بفارق نقطتين عن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

وكان لافتا اعلان مسؤولي دورتموند استبعاد هدافه فريقهم الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، صاحب 10 اهداف في 13 مباراة، وافضل لاعب في القارة السمراء هذا العام "لاسباب داخلية".

وقال رئيس بوروسيا دورتموند هانز-يواكيم فاتسكه في تصريح لقناة سكاي قبل دقائق من انطلاق المباراة: "انها اسباب داخلية، انه قرار المدرب" واوباميانغ ليس ضمن ورقة المباراة.

ولدى سؤال المدرب توماس توخيل لم يرغب في ذكر اسباب الاستبعاد ولكنه اكد ان الغابوني سيعود الى التشكيلة اعتبارا من يوم غد الخميس. واكتفى بالقول: "ما هو داخلي يبقى داخليا" في معرض رده على استفسار احد الصحافيين.

وذكرت التقارير ان اوباميانغ سافر الى ايطاليا لحضور حفلة مع اصدقائه من دون موافقة النادي، فيما اشارت تقارير اخرى انه استخدم هاتفه الجوال خلال اجتماع للفريق.

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة هرتا برلين الخميس ومضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الحادي عشر.

وعبر مونشنغلادباخ عن غضبه من خوض مباراة يوم الجمعة بعد ثلاثة ايام من المشاركة في دوري ابطال اوروبا، واتهم مديره الرياضي مسؤولي الدوري بمحاباة بايرن ميونيخ حامل اللقب.

وقال ماكس ايبيرل المدير الرياضي لمونشنغلادباخ لصحيفة "بيلد" المحلية: "بماذا كانت تفكر الرابطة عندما برمجت مباراتنا الجمعة فيما يشارك الفريق في دوري الابطال؟ امر مماثل لا يحصل ابدا مع بايرن ميونيخ".

وتعادل مونشنغلادباخ الثلاثاء على ارضه مع سلتيك الاسكتلندي 1-1.

واصر ايبيرل: "لم اشاهد يوما بايرن ميونيخ يخوض مباراة الجمعة المسائية بعد مشاركته في دوري الابطال"، مشيرا الى انها المرة الثانية في اسبوعين يلعب فريقه الجمعة بعد خوضه مباراة الثلاثاء.

ويفتتح تقليديا المرحلة الالمانية فريقان يوم الجمعة، وتقام 6 مباريات السبت و2 الاحد.

وبرغم موسمه المتذبذب محليا، اذ يحتل المركز العاشر بعد منافسته بايرن ميونيخ على الصدارة في المواسم الماضية، يخوض باير ليفركوزن مواجهة ضيفه دارمشتات الرابع عشر منتشيا من فوزه الهام على ارض توتنهام الانكليزي 1-صفر في دوري الابطال وانتزاعه منه المركز الثاني في مجموعته وراء موناكو الفرنسي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فرايبورغ مع فولفسبورغ، اينغولشتات مع اوغسبورغ، اينتراخت فرانكفورت مع كولن، والاحد شالكه مع فيردر بريمن.