قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت رابطة الدوري الالماني لكرة القدم الخميس ان حقوق نقل بطولة الدوري (بوندسليغا) حققت رقما قياسيا قدره 1.4 مليار يورو في الموسم بدءا من 2017.

ويسمح هذا الارتفاع في حقوق نقل للبطولة الانكليزية بتقليص الهوة التي تفصلها عن الدوري الانكليزي الممتاز التي تصل عائداتها من البث التلفزيوني في الموسم الواحد الى 3ر3 مليار يورو.
 
وقال رئيس الرابطة الالمانية كريستيان شيفرت في مؤتمر صحافي في فرانكفورت "اذا جمعنا حقوق النقل داخل المانيا وخارجها للمواسم الاربعة المقبلة من 2017-2018 حتى 2020-2021 نصل الى معدل قدره 4ر1 مليار يورو على الاقل في الموسم"، مشيرا الى ان 16ر1 مليار يورو منها لداخل المانيا.
 
وترتفع عائدات النقل التلفزيوني للدوري الالماني بالتالي بنسبة 80 بالمئة مقارنة مع الموسم المقبل 2016-2017 (817 مليون يورو).
 
وتأمل الرابطة في ان يصل الرقم النهائي الى 1.5 مليار يورو في الموسم، اذ ان هناك مفاوضات لاحقة مع جهات دولية أخرى.
 
ويوزع المبلغ على 18 ناديا في دوري الدرجة الاولى، و18 ناديا في دوري الدرجة الثانية.
 
ورحب رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني كارل هاينتس رومينيغه بارتفاع عائدات البث قائلا "انها نتيجة ممتازة، لا بل اقول انها تصاعدية"، وهو الذي اشتكى مؤخرا من نقص الموارد في البطولة المحلية مقابل البطولات الاخرى.
 
وشهد سوق الانتقالات هجرة لبعض الاسماء من المانيا الى انكلترا في الفترة الماضية، كمغادرة لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الى مانشستر سيتي، وقائد المانشافت باستيان شفاينشتايغر من بايرن ميونيخ الى مانشستر يونايتد.
 
كما انتقل يورغن كلوب من تدريب بوروسيا دورتموند الى الاشراف على ليفربول الانكليزي اواخر العام الماضي، وترك الاسباني جوزيب غوارديولا تدريب بايرن ميونيخ في نهاية الموسم المنصرم للاشراف على مانشستر سيتي.