قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توّج المدافع الدولي الألماني جيروم بواتنيغ، لاعب نادي بايرن ميونيخ، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني عن الموسم المنصرم 2015-2016، وذلك بحسب استفتاء للصحافة الرياضية في ألمانيا.

وبحسب تقرير لمجلة "كيكر" الألمانية، فإن بواتينغ حصل على رصيد بلغ 163 صوتًا من أصل 674 صوتًا، وهو نفس الرصيد الذي حصل عليه المايسترو البلجيكي كيفن دي بروين ( لاعب مانشستر سيتي حالياً) عندما اختير أفضل لاعب في البندسليغا في موسم 2014-2015 عندما كان يدافع عن ألوان نادي فولفسبورغ.
 
وبات بواتنيغ أول مدافع يحصل على الكرة الذهبية للبندسليغا كأفضل لاعب منذ أن حصل عليها مواطنه يويورغن كوهلر في موسم 1996-1997، عندما كان يلعب لنادي بروسيا دورتموند، حيث حصل معه على لقب دوري أبطال أوروبا.
 
وجاء تتويج بواتينغ بالجائزة بعدما قدم أقوى العروض الفنية مع فريقه بايرن ميونيخ، وكان له تأثير إيجابي كبير على إحرازه البافاري للثنائية بجمعه بين لقبي الدوري والكأس، فضلاً عن مساهمته الفعالة ببلوغه المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، بعدما ظهر تأثير بواتينغ عندما غاب عن منتخب بلاده في المربع الذهبي أمام فرنسا البلد المضيف في كأس أمم أوروبا 2016.
 
وسيطر لاعبو العملاق البافاري على الجائزة بحصولهم على المراكز الثلاثة الأولى، وفضلاً عن تتويج بواتينغ بالكرة الذهبية، فقد حصل زميله ومواطنه المهاجم توماس مولر على الكرة الفضية برصيد 95 صوتًا ، فيما حصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على المركز الثالث الذي منحه الكرة البرونزية برصيد 90 صوتًا على الرغم من تتويجه بالحذاء الذهبي كأفضل هداف للبندسليغا بتوقيعه على 27 هدفًا.
 
وتنظم الصحافة الرياضية في ألمانيا استفتاء لاختيار أفضل لاعب في الدوري الألماني منذ عام 1960 مما يجعلها من أعرق الجوائز في العالم غير أن الاختيار يكون مقتصراً على لاعبي البندسليغا بمن فيهم الأجانب، بينما بإمكان اللاعبين الألمان الذين يلعبون في دوريات أخرى المنافسة على هذه الجائزة، وهو ما جعلها أقل شأنًا من بقية الجوائز التي يشمل الاختيار فيها على مستوى القارة أو العالم.
 
ويعتبر أول من حظي بشرف التتويج بهذه الجائزة هو اللاعب الألماني اوفي شيلار من نادي هامبروغ، فيما ساهم فوز بواتينغ بجائزة عام 2016 في ارتفاع رصيد بايرن ميونيخ من هذه الجائزة إلى 21 جائزة، بفضل امتلاكه لأفضل اللاعبين في الدوري الألماني، كما يعد لاعبه ومدربه ورئيسه السابق المدافع فرانتس بكنباور الأكثر تتويجًا بهذه الجائزة بواقع أربع مرات.
 
ويعتبر المهاجم أوليفر بيرهوف آخر لاعب ألماني في الخارج يتوج بلقب جائزة أفضل لاعب في البندسليغا، عندما أحرزها في عام 1998، وهو يلعب في الدوري الإيطالي لنادي أودينيزي، عندما نال الحذاء الذهبي للكالتشيو.