أبدى اللاعب الدولي الألماني جيروم بواتينغ، مدافع نادي بايرن ميونيخ سعادته بردة فعل جماهير بلاده تجاه التصريحات العنصرية التي تعرض لها مؤخراً من طرف مسؤول سياسي ألماني.

ورفعت الجماهير الألمانية خلال مباراة سلوفاكيا الودية،لافتة كتب عليها: "بواتينغ كن جاراً لنا".
 
وقال بواتينغ في تصريحات نقلتها صحيفة "شبيغل" الألمانية الإثنين:" أنا سعيد بردة فعل الناس والجماهير".
 
وأضاف: "لكن من الحزين أنه ما زال هناك أشخاص يفكرون بالعنصرية، على أية حال أنا لا أهتم للموضوع".
 
وكان جيروم بواتينغ، قد تعرض لتصريحات وصفت بالعنصرية من طرف ألكسندر جاولاند، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "البديل" بولاية براندنبورغ.
 
 وقال جاولاند في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ" الألمانية: "الناس تنظر إلى بواتينغ على أنه لاعب كرة جيد، ولكنهم لا يريدونه كجار لهم".
 
وانتقد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، راينهارد غريندل، التصريحات الصادرة عن ذلك المسؤول السياسي حيث علّق عليها قائلاً:" "ببساطة هذه التصريحات لا طعم لها".
 
وأضاف غريندل،مدافعاً عن جيروم بواتينغ الذي ولد لأم ألمانية وأب غاني، بقوله: "بواتينغ لاعب وشخص رائع، الذي، بالمناسبة أيضاً فهو مؤثر اجتماعياً، هناك كثير من الشباب يتخذونه كقدوة".
 
ومن جانبه علّق أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم على الأمر ، قائلاً: "ليست هذه المرة الأولى التي نواجه فيها مثل هذه التصريحات، لا نحتاج إلى مزيد من التعليق".
 
يُشار أنّ لجيروم أخ من جهة الأب، وهو كيفن برانس بواتنيغ ، يلعب لصالح منتخب غانا، بعدما سبق له حمل ألوان ألمانيا ضمن منتخبات الفئات الصغرى.
 
صور لوقوف الجماهير الألمانية إلى جانب بواتنيغ: