GMT 17:03 2017 الجمعة 28 أبريل GMT 17:10 2017 الجمعة 28 أبريل  :آخر تحديث
في المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد

فيراري تسيطر على فترتي التجارب الحرة في جائزة روسيا الكبرى

أ. ف. ب.

تبادل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والالماني سيباستيان فيتل الجمعة السيطرة على فترتي التجارب الحرة الاولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى لروسيا، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد التي تقام على حلبة سوتشي على البحر الاسود.

وسجل رايكونن 1:36:74 دقيقة في الفترة الاولى على الحلبة البالغ طولها 5,848 كيلومترات، متقدماً مواطنه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس وزميله البريطاني لويس هاميلتون.
وحل فيتل متصدر ترتيب بطولة السائقين، خامسا في الفترة الأولى خلف الهولندي ماكس فرشتابن (ريد بول)، علما ان الالماني بطل العالم أربع مرات استدار في سيارته أثناء التجارب الحرة على الحلبة.
وتوقفت هذه الفترة دقائق قبل نهايتها بنصف ساعة، بسبب سقوط غطاء المحرك الخاص بسيارة الفرنسي استيبان اوكون سائق فورس انديا على الحلبة.
وشارك السائق الاحتياطي الروسي في رينو سيرغي سيروتكيم بدلا من الالماني نيكو هولكنبرغ، لكنه قام بدورتين فقط على الحلبة ثم عاد الى المرآب لعطل في السيارة.
وفي الفترة الثانية، سجل فيتل 1:34:120 دقيقة، متقدما بفارق 0:263 ثانية على رايكونن، بينما حل بوتاس ثالثا بفارق 0:670، وهاميتلون رابعا بفارق 0:709، وفرشتابن خامسا بفارق 1:420 ثانية.
وفي تصريحات للصحافيين في سوتشي، قال فيتل ان وتيرة العمل ازدات في الفريق لتحسين امور في السيارة، وخصوصاً بعد جائزة البحرين التي أحرز لقبها، والذي كان الثاني له هذا الموسم بعد السباق الافتتاحي في استراليا.
وأقر فيتل بأفضلية فريق مرسيدس الذي هيمن على بطولة العالم في المواسم الثلاثة الماضية، على حلبة سوتشي، معتبرا في الوقت نفسه ان "ثمة بعض المنعطفات حيث أظهرت سيارة (فيراري) انها كانت جيدة جدا العام الماضي".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة