واصل تشلسي زحفه نحو استعادة لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ايفرتون 3-صفر، وتوتنهام تشبثه بالامل بفوزه على جاره ارسنال 2-صفر، بينما حرم سوانسي سيتي وميدلزبره قطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، من احتلال المركز الثالث بارغامهما على التعادل الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين.

على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول، انتظر تشلسي الشوط الثاني لحسم المباراة بثلاثية لمهاجمه الاسباني بدرو رودريغيز (66) ومدافعه غاري كاهيل (79) وجناحه البرازيلي وليان (86).

وهو الفوز الـ26 لتشلسي هذا الموسم والثاني عشر له في 18 مباراة خارج قواعده، فعزز صدارته (81 نقطة) بفارق اربع نقاط عن مطارده جاره اللندني توتنهام الذي حسم "دربي شمال العاصمة" امام أرسنال في صالحه 2-صفر.

ويسير تشلسي بثبات نحو استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لصالح ليستر سيتي، والظفر بلقبه الاول في الموسم الأول لمدربه الايطالي انطونيو كونتي، علما انه بلغ أيضا نهائي الكأس المحلية، حيث يواجه أرسنال في 27 ايار/مايو على ملعب "ويمبلي".

وتتبقى لتشلسي 4 مباريات بينها 3 على أرضه (أمام ميدلزبره الاثنين المقبل، وواتفورد في 15 ايار/مايو، وسندرلاند في 21 منه)، وواحدة خارج القواعد امام وست بروميتش البيون في 12 أيار/مايو.

ومنح بدرو تشلسي التقدم عندما تلقى كرة من الصربي نيمانيا ماتيتش عند حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع&فيل جاغلييلكا وسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للدولي الهولندي مارتن ستيكلنبورغ.

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عندما انبرى الدولي البلجيكي ادين هازار لركلة حرة جانبية ارتدت من يد الحارس ستيكلنبورغ الى كاهيل وتابعت طريقها نحو الشباك، قبل ان يضيف ويليان، بديل هازار، الهدف الثالث من مسافة قريبة عندما تلقى كرة من الاسباني فرانشيسك فابريغاس، بديل بدرو، فتابعها داخل المرمى الخالي.

- توتنهام يواصل تشبثه بالامل -

وواصل توتنهام تشبثه بامل التتويج باللقب الاول منذ 1961 والثالث في تاريخه بفوزه على جاره اللندني ارسنال 2-صفر في الدربي الاخير على ملعب "وايت هارت لاين" الحالي.

وهو الفوز التاسع على التوالي لتوتنهام والثالث والعشرين هذا الموسم فرفع رصيده الى 75 نقطة وابقى على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن تشلسي.

وسينتقل توتنهام الى اللعب الموسم المقبل على ملعب ويمبلي بانتظار انتهاء اعمال توسعة ملعبه "وايت هارت لاين.

ويخوض توتنهام مباراة دربي أخرى يوم الجمعة المقبل امام مضيفه وست هام يونايتد، ثم يستضيف مانشستر يونايتد في 14 ايار/مايو المقبل، ويحل ضيفا على ليستر سيتي حامل اللقب وهال سيتي في 18 و21 منه.

ومنح ديلي ألي التقدم لتوتنهام عندما استغل كرة مرتدة من الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (55) رافعا رصيده الى 17 هدفا على لائحة الهدافين.

وأضاف هاري كاين الهدف الثاني بعد 146 ثانية عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلته من طرف المدافع البرازيلي غابريال باوليستا فانبرى لها بنفسه بنجاح (58)، رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتجمد رصيد ارسنال عند 60 نقطة في المركز السادس مع مباراتين مؤجلتين.

- تعثر قطبي مانشستر -

وأهدر قطبا مانشستر فرصة تخطي ليفربول الثالث، فتعادل سيتي 2-2 مع مضيفه ميدلزبره التاسع عشر قبل الأخير، ويونايتد 1-1 مع ضيفه سوانسي الثامن عشر.

فعلى ملعب "ريفرسايد"، واصل سيتي نزيف النقاط بتعادله للمرة الثانية تواليا. وتقدم اصحاب الارض عبر الاسباني الفارو نيغريدو من تسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن للحارس الارجنتيني ويلي كابالييرو وعانقت الشباك (38).

وانتظر سيتي الدقيقة 69 لادراك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها هدافه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو، رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

لكن الواعد كالوم تشامبرز (22 عاما) اعاد التقدم لميدلزبره بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 77، قبل ان ينقذ المهاجم البرازيلي غابريال جيسوس لاعبي المدرب الاسباني بيب غوارديولا من الخسارة بادراكه التعادل بضربة رأسية (85).

ورفع سيتي رصيده الى 66 نقطة بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة خلف ليفربول الذي يحل ضيفا على واتفورد الاثنين، فيما كسب ميدلزبره نقطة ثمينة في صراع البقاء في البرميير ليغ.

ولم تكن حال يونايتد الساعي الى مركز مؤهل لمسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، أفضل.

فعلى ملعب "أولد ترافورد"، استمرت معاناة فريق "الشياطين الحمر" على أرضه وتعادل للمرة التاسعة هذا الموسم.

وسجل لمانشستر واين روني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وعادل الايسلندي جيلفي سيغوردسون (79).

واكتفى يونايتد الذي تعادل للمرة الرابعة عشرة هذا الموسم والثانية على التوالي (صفر-صفر أمام مانشستر سيتي الخميس الماضي في مباراة مؤجلة)، بنقطة رفع بها رصيده الى 65 نقطة بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة خلف "السيتيزنس".

وبدا جليا تأثر يونايتد بالغيابات في صفوفه بسبب الاصابة، والتي زادت اليوم مع عدم تمكن المدافعين لوك شو والعاجي اريك بايي من اكمال المباراة. واضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى استبدال شو مبكرا (في الدقيقة التاسعة) بسبب اصابته ودفع بالاكوادوري انطونيو فالنسيا، ثم تعرض بايي بدوره الى الاصابة في الدقيقة 57 فاضطر الى ترك مكانه للايطالي ماتيو دراميان.

وانضم الاثنان الى لائحة مصابين تشمل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع الأرجنتيني ماركوس روخو وكريس سمولينغ والفرنسي بول بوغبا الذي أعرب مورينيو عن أمله في ان يكون جاهزا لمباراة الخميس المقبل أمام مضيفه سلتا فيغو الاسباني في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وقال مورينيو "اعتقد ان بول سيكون جاهزا لخوض مباراتنا المقبلة، سنبذل كل ما في وسعنا من أجل أن يكون معنا".

وكان سوانسي سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول والأقرب لافتتاح التسجيل، الا ان يونايتد نال ركلة جزاء مشكوك في صحتها عندما توغل ماركوس راشفورد داخل المنطقة وحاول مراوغة الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي فسقط دون ان يلمسه الاخير.

وانبرى القائد روني للركلة بنجاح على يسار فابيانسكي مفتتحا التسجيل (45+3)، ليصبح أول لاعب في تاريخ يونايتد ينجح في تسجيل 20 ركلة جزاء في الدوري الممتاز.

وحاول يونايتد تأمين النتيجة في الشوط الثاني دون جدوى قبل ان يحصل الضيوف على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها سيغوردسون بروعة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا.

وساهم سيغوردسون في تسجيل 21 هدفا من اصل 40 لسوانسي سيتي في البريميير ليغ هذا الموسم (9 اهداف و12 كرة حاسمة).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي &&&&&& &&&&81 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام &&& & &&&77 من 34

3- ليفربول &&&& &&&&66 من 34

4- مانشستر سيتي & &&66 من 34

5- مانشستر يونايتد &65 من 34

أهداف مباراة ايفرتون وتشلسي:

&أهداف مباراة توتنهام وارسنال:

&

أهداف مباراة&سوانسي ومانشستر يونايتد:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وميدلزبره:&