عزز ليفربول مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه المهم على مضيفه واتفورد 1-صفر الاثنين في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين.

ورفع ليفربول رصيده الى 69 نقطة، مبتعدا بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي الرابع، و4 نقاط أمام مانشستر يونايتد الخامس، مستفيدا من تعادلهما مع ميدلزبره 2-2 وسوانسي سيتي 1-1 على التوالي الاحد (خاض ليفربول مباراة أكثر منهما).

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 84 نقطة، مقابل 77 لتوتنهام.

وتشارك الفرق الثلاثة الاولى في دوري الابطال مباشرة، ويخوض الرابع الملحق المؤهل اليها.

وبقي واتفورد في المقابل على رصيده السابق بـ40 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتلقى ليفربول ضربة مؤلمة في بداية المباراة بعد تعرض نجمه البرازيلي كوتينيو الى اصابة في الفخذ الايمن في الدقيقة الثالثة اثر اصطدامه بادريان ماريابا.

&خضع كوتينيو على إثرها الى العلاج لدقائق لكنه لم يتمكن من اكمال المباراة، فاضطر المدرب الالماني يورغن كلوب الى اشراك آدم لالانا بدلا منه في الدقيقة الثالثة عشرة. وهي المباراة الاولى للالانا بعد غياب أكثر من شهر بسبب الاصابة.

وكان الدولي البرازيلي سجل أربعة أهداف في المباريات الخمس السابقة لليفربول في الدوري.

لم يشهد الشوط الاول فرصا كثيرة على المرميين وانحصر فيه اللعب في منطقة الوسط، لكن ليفربول خرج منه متقدما بهدف للالماني ايمري كان في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

وتلقى كان كرة من لوكاس من الجهة اليمنى تابعها بطريقة اكروباتية في الزاوية اليسرى للمرمى.

كان الفريقان اكثر خطورة على المرمى في الشوط الثاني مع فرص متبادلة خصوصا من واتفورد في الدقائق الاخيرة، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الصافرة النهائية.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز بورنموث على سندرلاند 1-صفر، وليستر سيتي على وست بروميتش البيون 1-صفر، وبيرنلي على كريستال بالاس 2-صفر، وتعادل ساوثمبتون مع هال سيتي صفر-صفر، وستوك سيتي مع وست هام صفر-صفر.

واستكملت الاحد أيضا بفوز تشلسي على ايفرتون 3-صفر وتوتنهام على ارسنال 2-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي &&&&&& &&&&81 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام &&& & &&&77 من 34

3- ليفربول &&&& &&&&69 من 35

4- مانشستر سيتي & &&66 من 34

5- مانشستر يونايتد &65 من 34

&شاهد أهداف المباراة:

&