GMT 9:57 2017 الخميس 11 مايو GMT 10:08 2017 الخميس 11 مايو  :آخر تحديث
في دورة العاب التضامن الاسلامي باكو2017

قمة عربية بين السعودية والعراق في نصف نهائي كرة اليد

أ. ف. ب.
مواضيع ذات صلة

سيكون الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة العاب التضامن الاسلامي باكو2017 على موعد مع مواجهة "عربية – عربية" بين السعودية والعراق يوم السبت المقبل على ملعب سارهادشي ارينا.

وبحسب ما افرزت مباريات دور المجموعات، فإن المنتخب السعودي متصدر المجموعة الاولى سيواجه وصيف المجموعة الثانية المنتخب العراقي فيما سيواجه متصدر المجموعة الثانية المنتخب التركي وصيف المجموعة الاولى المنتخب الاذري على نفس الصالة .
وجاء تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى عقب تغلبه على منتخب باكستان صباح اليوم في إطار الجولة الثالثة والأخيرة بواقع (35-26) من منافسات دور المجموعات .
وجاءت صدارة الأخضر بكامل النقاط بعد فوزه على الجزائر و اذربيجان و باكستان على التوالي .
ولم يجد "اخضر اليد" أي صعوبة في تخطي نظيرة الباكستاني بعد السيطرة التامة التي فرضها لاعبوا الأخضر رغم إراحة العديد من اللاعبين.
وتمكن المنتخب السعودي من أن ينهي الشوط الأول متقدماً بفارق سبعة أهداف بنتيجة (17-10) .
وكشف فهد الفرحان (لاعب المنتخب السعودي) ان الصدارة كانت مستحقة عطفاً على المجهود الذي قدمه المنتخب السعودي بغض لنظر عن مستويات المنتخبات الأخرى مؤكداً ان هدف المشاركة هو الانسجام أكثر لتحقيق التجانس أكثر في الاستحقاقات القادمة التي تعتبر مهمة جداً في خارطة كرة اليد السعودية ومنها الأسياد الآسيوية و بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم. واشار الفرحان الى ان لقاء المنتخب العراقي لن يكون سهلاً، وقال :" كما أعطينا فرق المجموعة حقها في النتيجة فأننا سنواصل على نفس النهج ونعطي مواجهة العراق حقها والتأهل للمباراة النهائية".
العراق وصيف المجموعة الثانية
وكان المنتخب العراقي قد احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد فوزه على المنتخب المغربي صباح اليوم ايضا بواقع (25-22) ليضمن بدوره التأهل الى نصف النهائي .
وكان الشوط الاول قد انتهى لمصلحة المغرب (11-10) .
وكان المدرب المساعد للمنتخب العراقي كاظم ناصر قد اكد في تصريحات سابقة لخدمة "فرانس برس" ان المنتخب جاء الى باكو للمنافسة على الميدالية الذهبية .
واعتبر ناصر أيضا إن المنتخب السعودي هو ابرز المنتخبات المنافسة على الميدالية الذهبية .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة