فوز إضافي سيمنح تشيلسي اللندني لقب الدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، عندما يحل الجمعة على وست بروميتش في افتتاح المرحلة 37 قبل الاخيرة.

ويبدو تشيلسي الأقرب لاحراز اللقب للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 1955 و2005 و2006 و2010 و2015، بينما لا يزال توتنهام، حامل اللقب مرتين عامي 1951 و1961، الوحيد القادر حسابيا على حرمانه التتويج قبل 3 مباريات لهما على ختام الدوري.

ويتصدر تشيلسي الترتيب مع 84 نقطة من 35 مباراة، بفارق 7 نقاط عن جاره توتنهام الذي يستقبل مانشستر يونايتد في مباراة قوية الاحد.

وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية عن المكافآت التي سيحصل عليها نجوم تشيلسي في حال تتويجهم بلقب البريميرليغ هذه الليلة في حال فوزهم على وست بروميتش.

وبحسب الصحيفة فإن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي قرر تقديم مكافآت ضخمة لجميع اللاعبين في حال فوزهم باللقب، حيث سيحصل كل لاعب على مكافأة مالية بقيمة خمسة ملايين جنيه إسترليني.

 وأضافت الصحيفة بأن اللاعبون البدلاء وغير المستخدمين في تشكيلة تشيلسي خلال هذا الموسم سيحصلون على عشرة بالمئة من قيمة المكافآت التي قدمها الملياردير الروسي.

جدير بالذكر أن تشيلسي تراجع مستواه كثيرا في الموسم الماضي حيث احتل المركز العاشر في الترتيب تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لكن قدوم الايطالي أنطونيو كونتي هذا الموسم بدل الأحوال، وأصبح فريق غرب العاصمة على بعد فوز واحد في مبارياته الثلاث الاخيرة لضمان اللقب.