شهدت نتائج نادي تشيلسي تحولاً دراماتيكيًا منذ خسارته في المواجهة ضد مضيفه نادي أرسنال بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات الدوري الإنكليزي، حيث بدا وأن تلك الخسارة وكأنها استفزاز لـ "البلوز" ومدربه الإيطالي انطونيو كونتي وتحفيزه على تعديل طريقة اللعب بالانتقال إلى خطة 3-4-3 والتي جعلته يحقق 7 انتصارات على التوالي، منها 6 جاءت بنفس التشكيلة الأساسية، و هو ما جعله يعتلي صدارة الترتيب العام للدوري الممتاز على حساب أندية ليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال في أعقاب الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.

وبحسب الأرقام التي نشرها موقع " أوبتا " المتخصص في الإحصائيات، فإن حصيلة تشيلسي في الجولات الست الأولى كانت سلبية ومتواضعة، قبل أن تتغير في الجولات السبع الأخيرة، حيث أصبح البلوز يحتل المراكز الأولى في مختلف الجوانب.
 
ففي الجولات الست الأولى، اكتفى هجوم تشيلسي بتسجيل 10 أهداف ليحتل المركز السابع في سلم الترتيب، قبل ان يسجل بعد ذلك 19 هدفًا في الجولات السبع الأخيرة، ويصبح بنهاية الجولة الثالثة عشرة صاحب ثاني أفضل هجوم بتوقيعه على 29 هدفًا بعد نادي ليفربول الذي سجل هجومه 32 هدفًا .
 
وفي المباريات الست الأولى، تلقت شباك الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا 9 أهداف ليحتل دفاعه المركز العاشر، إلا انه بعد نهاية بعد الجولة السادسة أصبح صاحب أفضل دفاع بعدما فشل منافسوه في هز شباكه سوى في مرة واحدة فقط، وذلك في المباراة التي فاز بها نادي تشلسي على ضيفه نادي توتنهام هوتسبير بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الإنكليزي .
 
وخلال المباريات الست الأولى اكتفى دفاع تشيلسي بقيادة متوسط الدفاع "العائد" البرازيلي دافيد لويز بـ 207 تشتيتات للكرة وتنظيف لمنطقة الجزاء للحارس البلجيكي ، رغم أن الفريق لعب بتكتيك يقوم على أربعة مدافعين، وبعد الانتقال إلى أسلوب 3-4-3 بتواجد ثلاثة مدافعين فقط قام لويز و زميلاه بتشتيت الكرة وتنظيف منطقة الحارس البلجيكي 250 مرة، ليرتقي خط الدفاع من المركز قبل الأخير إلى المركز الثالث عشر.
 
ونجحت كتيبة المدرب الإيطالي انطونيو كونتي خلال المباريات الست الأولى في استعادة الكرة من المنافسين 101 مرة ليرتفع هذا الرقم إلى 118 مرة في الجولات السبع الأخيرة، ويحتل البلوز المركز الرابع على هذا الصعيد، وهو ما كان له دور هام في الانتصارات التي حققها الفريق .
 
وصعد تشيلسي إلى صدارة الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 31 نقطة بفارق نقطة عن ناديي ليفربول ومانشستر سيتي، حيث يأمل "البلوز" ومدربه الإيطالي في الاستمرار على نفس الإيقاع سواء من حيث الأداء أو النتائج من أجل تعزيز فرصة الفريق في التتويج بلقب الدوري الذي تخلى عنه الموسم المنصرم لصالح الصاعد نادي ليستر سيتي.