تميزت الصحافة البلجيكية خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم الأخيرة "يورو2016" بحصولها على التشكيلة الأساسية لمنتخبها الوطني ونشرها قبل إقامة المباريات بساعات طويلة ، وذلك على الرغم من اجتهاد المدرب مارك فيلموتس بوضع حد لمثل هذه التسريبات.

وقد عادت هذه القضية إلى الواجهة الإعلامية البلجيكية من جديد، حيث لم ينفي فيلموتس إمكانية أن يكون هذا "الخائن" هو حارس مرمي المنتخب، ثيبو كورتوا.
 
وكان مارك فيلموتس، قد تم استضافته مساء الاثنين الماضي، في البرنامج التلفزيوني البلجيكي " ليكيب دو سوار"، حيث سأل مقدم البرنامج، أوليفر مينار، فيلموتس عن الشخص الذي يرى أنه كان وراء تسريب تشكيلة المنتخب، فرد عليه المدرب السابق لفريق "الشياطين الحمر" قائلاً: " لا يهمني هذا الأمر".
 
فعاد مينار ملحاً بقوله:" يبدو أنّ ثيبو كورتوا هو من كان يسرب تشكيلة المنتخب.. كورتوا هو من كان يقدمها لوالده .. ووالده كان يقدمها للصحافة البلجيكية".
 
وبدى فيلموتس مندهشاً قليلاً بعد سماعه هذا الكلام، ولكنه رفض إثارة الجدل، حيث قال: " لقد تم ترويج الكثير من هذا النوع من الكلام.. ربما الأمر حقيقي. وإذا كان كذلك فعلاً فهو أمراً مؤسفاً حقاً، ولكني لن أجري وراء البحث عن الحقيقة، فلن تكون أي فائدة من ذلك".
 
يُشار أنّ مارك فيلموتس قد استقال من تدريب منتخب بلجيكا مباشرة بعد نهاية بطولة أمم أوروبا لكرة القدم في الصيف الماضي.
 

شاهد الفيديو :


Foot - EDS : Marc Wilmots sur le gril من طرف lequipe