تنقل منتخب بلجيكا إلى فرنسا في ثوب المرشح الأكبر للتتويج بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، "يورو2016"، لكن الطموح الكبير لفريق "الشياطين الحمر" اصطدم بالواقع الصعب فور بداية المنافسة، حيث انهزم في مباراته الأولى أمام نظيره الإيطالي، ما تسبب في بعض التشنج بين المدرب مارك ويلموست وحارس مرمى فريقه، ثيبو كورتوا.

وكان المنتخب البلجيكي قد انهزم، الإثنين الماضي، أمام منتخب إيطاليا (0-2) في المباراة التي جرت لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم المتواصلة حالياً بفرنسا.
وبحسب شبكة "بي ان سبروت" فإنّ حارس مرمى نادي تشيلسي الإنكليزي ثيبو كورتوا قد دخل في شجار مع مدربه في منتخب بلجيكا، مارك ويلموست، وذلك على متن الطائرة التي كانت تقل بعثة المنتخب مباشرة بعد نهاية مواجهة إيطاليا.

وبحسب ذات القناة الرياضية العالمية، فإنّ المدرب ويلموست لم يتقبل التصريح الذي أدلى به كورتوا للصحفيين بعد نهاية لقاء الاثنين الماضي، والذي قال فيه أنّ "بلجيكا قد تلقت الهزيمة تكتيكيا"، وذلك في إشارة ربما إلى الخطة "الفاشلة" التي اعتمدها ويلموست في تلك المباراة .

وقد اعتقد المدرب ويلموست أنّ تصريح كورتوا يعتبر بمثابة انتقاد لشخصه، ما جعله يدخل في "مناوشة" مع حارس مرمى المنتخب، ولكن دون أن تصل الأمور إلى الاشتباك بالأيدي.

يُشار أنّ المنتخب البلجيكي سيخوض مباراته الثانية في "اليورو 2016"، مساء السبت، أمام منتخب ايرلندا الجنوبية.