GMT 16:00 2017 الأحد 14 مايو GMT 14:48 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث
تيفيز ثانياً وأوسكار ثالثاً ورونالدو رابعاً وميسي في المركز الخامس

موقع "فوتبول ليكس" يكشف: لافيتزي يتقاضى أعلى راتب في العالم

ديدا ميلود

كشف موقع "فوتبول ليكس" عن أسرار جديدة تتعلق بالرواتب التي يحصل عليها اللاعبون النجوم في الدوري الصيني، والذي أصبح يستقطب ألمع الأسماء مقابل منحهم رواتب أسبوعية ضخمة.

وبحسب الموقع، فإن المعلن عنه من قبل الأندية الصينية بشأن الرواتب ليس سوى جزء فقط من تلك الرواتب التي يتقاضاها هؤلاء النجوم الأجانب، حيث ترصد للاعبين حوافز مالية أخرى ضخمة ترفع من الراتب السنوي الذي يتحصلون عليه .
وبحسب ما أوردته صحيفة " ذا صن " البريطانية عن الموقع، فإن التفاصيل التي كشفها الموقع تجعل اللاعب الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي لاعب نادي هيبي شينا فورشن يتصدر الترتيب العالمي للرواتب، بخلاف ماهو متداول عن أن مواطنه كارلوس تيفيز لاعب نادي شانغهاي غرينلاند شينهوا هو الأعلى راتباً.
ووفقاً لذلك، فإن لافيتزي يتقاضى راتباً أسبوعياً يقدر بـ 798 ألف جنيه إسترليني ليصل إجمالي ما يجنيه في العام إلى 41.49 مليون باوند إسترليني، مبتعدًا بفارق شاسع عن مواطنه تيفيز الذي حل ثانياً براتب أسبوعي قدره 634 ألف جنيه ليحصل سنويًا على نحو 33 مليون باوند أي اقل بنحو 8 ملايين جنيه عن لافيتزي.
وفي المركز الثالث يتواجد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد براتب أسبوعي قدره نحو 425 ألف باوند إسترليني،
والذي يصل سنوياً إلى 22 مليون جنيه.
ثم يأتي رابعاً البرازيلي اوسكار لاعب نادي شانغهاي غرينلاند شينهوا الذي يتقاضى أسبوعيًا 400 ألف جنيه ، إذ يحصل سنويًا على ما يقارب 21 مليون باوند إسترليني.
هذا ويبقى راتب الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة والدوري الإسباني هو الخامس في قائمة الترتيب، حيث تمنحه الخزينة الكتالونية ما يصل إلى 362 ألف باوند إسترليني أسبوعيًا أي ما يساوي 18.85 مليون باوند سنويًا، في انتظار تحسين راتبه في عقده الجديد مع النادي ليرتقي إلى الصدارة القائمة، خاصة أن الخلاف بينه وبين الإدارة كان حول حصوله على راتب صافي من الضرائب بعكس بقية النجوم.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة