GMT 14:08 2017 الأحد 14 مايو GMT 14:11 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث

"أخضر اليد" يهدي السعودية الذهبية الأولى في باكو 2017

أ. ف. ب.

أهدى المنتخب السعودي لكرة اليد بلاده الميدالية الذهبية الاولى في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره التركي بنتيجة (26-21) في المباراة التي جمعت الطرفين في قاعة زارهادشي ضمن منافسات الدورة التي تستمر حتى 22 ايار/ مايو الجاري.

ونجح "أخضر اليد" في فرض حضوره القوي منذ بداية الدورة إذ حقق العلامة الكاملة منتزعا ثلاثة انتصارات في الدور الاول قبل ان يتفوق على العراق في نصف النهائي ثم تركيا في النهائي.

وتميز اداء المنتخب السعودي بالانضباط العالي تكتيكيا إذ نجح المدرب الكرواتي نيناد كلجايك في تعطيل مكامن القوة عند المنتخب التركي منذ بداية النصف الثاني للشوط الاول الذي شهد انطلاقة التفوق السعودي في النتيجة التي بدأت ترتفع تدريجيا الى ان انتهى الشوط الاول بواقع (12-10) وسط تألق لافت للاعب الاخضر هشام العبيدي الذي سجل بمفرده 5 اهداف.

وسارت المباراة في الشوط الثاني على نفس الطريق حيث واصل الاخضر سيطرته وتحكمه بالمجريات وسط تألق لافت ايضا لحارس المرمى محمد السالم الذي زاد عن مرماه ببسالة كبيرة ليساهم بشكل كبير في محافظة منتخبه على التقدم.

وشهدت الدقائق الاخيرة توسيع للفارق من قبل الاخضر السعودي وسط استسلام من قبل المنتخب التركي حتى وصلت النتيجة الى (26-21) مع صافرة النهاية .

قاد المباراة الحكمان البحرينيان حسين العلموت وسمير المرهون.

وكان المنتخب العراقي قد احرز الميدالية البرونزية بعد فوزه على الجزائر.

وبعد نهاية المباراة عمت الفرحة المنتخب السعودي بالميدالية الذهبية حيث تلقى تهنئة رئيس الوفد الامير عبد الحكيم بن مساعد الذي حرص على متابعة المباراة منذ البداية.

واكد الامير عبد الحكيم بن مساعد ان الفوز السعودي بالميدالية الذهبية بكرة اليد يأتي تتويجا لما قدمه هذا المنتخب منذ بداية الدورة.

ورأى رئيس الوفد السعودي ان هذا التتويج يحسب للاتحاد السعودي لكرة اليد بقيادة تركي الخليوي الذي لم يقصر على الاطلاق في توفير الظروف المناسبة التي ساهمت بتشكيل هذا المنتخب القوي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة