واصل ديبورتيفو الافيس، المشارك في دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2006، نتائجه المميزة بتحقيقه فوزه الثالث تواليا، وذلك على حساب ضيفه سلتا فيغو 3-1 الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسم الافيس الذي لم يذق طعم الهزيمة للمرحلة السادسة على التوالي، مواجهته مع سلتا فيغو في الشوط الأول بثلاثة أهداف لمانو غارسيا (5) والمغربي زهير فضال (18) والبرازيلي ديفيرسون (37).

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها الافيس ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول من مباراة له في الدرجة الأولى منذ 62 عاما.

وقلص سلتا فيغو الفارق في الدقيقة 78 عبر ركلة جزاء لإياغو اسباس الذي أصبح أول لاعب من فريقه يسجل 18 هدفا على الأقل في موسم واحد من الدوري منذ ماورو رودريغيز (23) عام 1956.

وجدد الافيس الذي يختتم الدوري خارج ملعبه ضد ليغانيس، تفوقه على سلتا فيغو بعدما أقصاه من نصف نهائي كأس اسبانيا بالفوز عليه 1-صفر ايابا (تعادلا ذهابا صفر-صفر)، ليتواجه في النهائي الأول في تاريخه في 27 أيار/مايو على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص باتلتيكو مدريد، مع برشلونة بطل الموسمين الماضيين.

في المقابل، تواصلت معاناة سلتا فيغو الذي وصل الى نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" قبل أن يخرج بصعوبة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، إذ مني الأحد بهزيمته الخامسة تواليا وتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 54 لديبورتيفو الافيس.

وسيكون سلتا فيغو الأربعاء المقبل محط أنظار مشجعي ريال مدريد وبرشلونة، لأنه سيلعب دورا في تحديد هوية بطل الموسم كونه يستضيف نادي العاصمة في مباراة مؤجلة من المرحلة 21.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق المواجهتين المباشرتين عن غريمه ريال مدريد قبل مباراتيهما الأحد مع لاس بالماس واشبيلية على التوالي.

ويلعب لاحقا ايضا ريال سوسييداد مع ملقة، فياريال مع ديبورتيفو لا كورونيا، ايبار مع سبورتينغ خيخون، ريال بيتيس مع اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو مع ليغانيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 84 نقطة من 36 مباراة

2- ريال مدريد 84 من 35

3- اتلتيكو مدريد 74 من 36

4- اشبيلية 69 من 36

5- فياريال 63 من 36