GMT 20:25 2017 الأحد 14 مايو GMT 21:38 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث
في ختام المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني

ريال مدريد يواصل زحفه نحو استعادة اللقب والحسم في المرحلة الختامية

أ. ف. ب.

واصل ريال مدريد زحفه نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012 بفوزه الكبير على ضيفه اشبيلية 4-1، لكن الحسم قد تأجل الى اليوم الأخير بعد فوز غريمه التقليدي برشلونة على مضيفه لاس بالماس بالنتيجة ذاتها الاحد في ختام المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني.

وعزز ريال مدريد رصيده بـ87 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين خلف برشلونة، لكن النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة ضد مضيفه سلتا فيغو سيخوضها الاربعاء المقبل وستمنحه فرصةالانفراد بالصدارة قبل المرحلة الاخيرة الحاسمة التي يحل فيها ضيفا على ملقة، فيما يلعب برشلونة مع ضيفه ايبار.

ويحتاج ريال مدريد الى 4 نقاط في مباراتيه الاخيرتين لضمان اللقب والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق ثنائية نادرة (الليغا ودوري ابطال اوروبا) وذلك للمرة الاولى منذ عام 1958 (سيلتقي يوفنتوس الايطالي في نهائي المسابقة القارية في 3 حزيران/يونيو المقبل في كارديف)، فيما ينتظر برشلونة خدمة من سلتا فيغو او ملقة للاحتفاظ باللقب في طريقه الى ثنائية ايضا: الدوري والكأس المحليان، كونه يلتقي الافيس في 27 ايار/مايو الحالي.

- ريال يحقق الاهم -

على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة، حقق ريال مدريد الاهم بفوزه الكبير على ضيفه اشبيلية 4-1 وثأر لخسارته امام الفريق الاندلسي ذهابا عندما اوقف الاخير سلسلة المباريات المتتالية لنادي العاصمة دون هزيمة عند 40 مباراة في كانون الثاني/يناير الماضي.

ولم يكن فوز النادي الملكي سهلا وعانى الامرين لتحقيقه خصوصا في الشوط الثاني عندما فرض اشبيلية سيطرته قبل ان يحرره نجمه كريستيانو رونالدو بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريق العاصمة.

وهو الهدف الـ25 لرونالدو في مرمى اشبيلية، والـ22 في الليغا هذا الموسم.

وحطم ريال مدريد رقم بايرن ميونيخ في التسجيل في المباريات المتتالية ورفعه الى 62 مباراة على التوالي.

ومنح ناتشو فرنانديز التقدم لريال مدريد عندما انبرى لركلة حرة مباشرة بسرعة وفي غفلة من دفاع اشبيلية (10).

ورد القائم الايسر لريال مدريد تسديدة قوية للمهاجم المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (20)، ثم ابعد حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس بقدمه اليمنى تسديدة قوية للارجنتيني خواكين كوريا (21).

واضاف رونالدو الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس ريكو اثر تسديدة للكولومبي خاميس رودريغيز من داخل المنطقة، فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (23).

وتابع نافاس تألقه وابعد انفراد كوريا (30)، ثم حرمت العارضة يوفيتيتش من هدف محقق بردها كرة ساقطة (31)، ثم تدخل نافاس مرة اخرى ببراعة امام انفراد ليوفيتيتش وحول لكرة الى ركنية لم تثمر (40).

وقلص يوفيتيتش الفارق مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يسار الحارس نافاس (49).

وجرب رونالدو حظه من ركلة حرة جانبية سددها قوية بيمناه وابعدها ريكو بصعوبة (65).

وطمأن رونالدو جماهير النادي الملكي بهدف رائع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الالماني طوني كروس داخل المنطقة فسددها بيسراه في الزاوية الـ90 للحارس ريكو (78).

وختم كروس المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ناتشو (83).

- هاتريك نيمار -

وقاد المهاجم الدولي البرازيلي نيمار برشلونة الى فوز عريض على مضيفه لاس بالماس 4-1 بتسجيله هاتريك في الدقائق 25 و67 و71 رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم، فيما سجل الدولي الاوروغوياني لويس سواريز هدفا في الدقيقة 27.

وسجل بدرو بيغاس هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 63.

وهو الفوز السادس على التوالي لبرشلونة والـ27 هذا الموسم.

ومنح نيمار التقدم لبرشلونة اثر هجمة منسقة قادها اندريس انييستا الذي مرر كرة الى سواريز فتوغل داخل المنطقة وهيأها للبرازيلي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (25).

ورد نيمار الهدية لسواريز عندما مرر له كرة على طبق من ذهب خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة داخل المرمى (27).

وهو الهدف الـ28 لسواريز هذا الموسم.

وقلص لاس بالماس الفارق عبر بيغاس بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الغاني السابق كيفن برينس بواتنغ (63).

واعاد نيمار الفارق الى سابق عهده بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الكرواتي ايفان راكيتيتش (67).

وتابع نيمار تألقه وحقق الهاتريك عندما تلقى كرة من جوردي البا لكزها بيمناه داخل المرمى (71).

- اتلتيكو يضمن المركز الثالث -

وضمن اتلتيكو مدريد المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا بتعادله مع ضيفه ريال بيتيس 1-1.

وكان ريال بيتيس البادىء بالتسجيل بواسطة داني سيبايوس (57)، ورد اتلتيكو مدريد بعد 9 دقائق عبر المونتينيغري ستيفان سافيتش (66).

واستغل اتلتيكو مدريد خدمة جاره ريال مدريد بفوزه على اشبيلية، فعزز موقعه برصيد 75 نقطة بفارق 6 نقاط امام الفريق الاندلسي الذي سيخوض الدور التمهيدي.

واحتدم الصراع على بطاقتي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بين فياريال واتلتيك بلباو وريال سوسييداد اثر تعادل الاول امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صفر-صفر، والثاني مع ضيفه ليغانيس بهدف لاريتث ادوريث (14) مقابل هدف للارجنتيني الكسندر سيمانوفسكي (61)، والثالث مع ضيفه ملقة بهدفين لخافيير بريتو (31 من ركلة جزاء) وجون باوتيستا (85) مقابل هدفين للويس هرنانديز (45) وريسيو (75).

ورفع فياريال رصيده الى 64 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة امام اتلتيك بلباو وريال سوسييداد.

وابقى خيخون على اماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ايبار بهدف سجله خورخي فرانكو "بورغي" في الدقيقة 32.

ورفع سبورتينغ خيخون رصيده الى 30 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق 3 نقاط خلف ديبورتيفو لا كورونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 87 نقطة من 37 مباراة

2- ريال مدريد 87 من 36

3- اتلتيكو مدريد 75 من 37

4- اشبيلية 69 من 37

5- فياريال 64 من 37

أهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية:

أهداف مباراة برشلونة ولاس بالماس:


أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وريال بيتيس:

أهداف مباراة الافيس وسلتا فيغو:


,, by ReplayFootCom


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة