GMT 11:55 2017 الإثنين 15 مايو GMT 12:13 2017 الإثنين 15 مايو  :آخر تحديث
الهادفة الى زيادة الضغط عليه للرحيل عن النادي

فينغر يحض مشجعي أرسنال على رفض دعوات مقاطعة المباريات

أ. ف. ب.

حض مدرب نادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم الفرنسي أرسين فينغر المشجعين الاثنين، على رفض الدعوات لمقاطعة مباراته الثلاثاء ضد سندرلاند، والهادفة الى زيادة الضغط عليه للرحيل عن النادي.

وينتهي عقد فينغر (67 عاما) نهاية الموسم الحالي، وهو يتعرض منذ أشهر لضغوط من المشجعين للرحيل، وسط تقارير صحافية عن تقديم إدارة النادي عرضا له لتمديد عهده المستمر منذ 1996. الا ان المدرب المخضرم لم يبدد بعد الغموض حول بقائه من عدمه.
وتتبقى لأرسنال ثلاث مباريات هذا الموسم، اثنان منها في الدوري وواحدة في نهائي كأس انكلترا أمام تشلسي الذي ضمن إحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة.
ومنذ توليه مهامه، تمكن فينغر في كل موسم من جعل فريقه يحتل أحد المراكز الأربعة الأولى في الترتيب وتأهيله الى دوري أبطال أوروبا. الا انه اثر فوز ليفربول على وست هام 4-صفر الأحد، بات إنهاء أرسنال الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دوري الأبطال، رهنا بنتائج الآخرين لاسيما مانشستر سيتي.
ويحتل سيتي المركز الرابع برصيد 72 نقطة من 36 مباراة، ويبتعد عنه أرسنال بفارق ثلاث نقاط في المركز الخامس. ويخوض كل من سيتي وأرسنال مباراة مؤجلة الثلاثاء، فيستضف الأول وست بروميتش ألبيون الثامن، والثاني سندرلاند الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الأولى.
وفي ظل دعوات بعض رابطات المشجعين لمقاطعة مباراة الغد على ملعب أرسنال "استاد الامارات"، قال فينغر في تصريحات للصحافيين عشية اللقاء "رسالتي هي نفسها دائما، دعم الفريق".
وبرر الداعون الى المقاطعة خطوتهم في بيان جاء فيه "لتكن ثمة فراغات في المدرجات ترسل رسالة واضحة وغير قابلة للنقاش الى المديرين. لا تريدون ان تشاهدوا الأمر نفسه يتكرر"، في إشارة الى أداء الفريق هذا الموسم، والذي يعتبره العديد من المشجعين مخيبا.
وأضاف البيان "قارنوا موسمنا مع مواسم تشلسي ويوفنتوس (الايطالي الذي اقترب من احراز لقب الدوري المحلي للمرة السادسة تواليا وبلغ نهائي دوري أبطال اوروبا) واتلتيكو مدريد (الاسباني الذي بلغ نصف نهائي دوري الابطال). نادينا أكبر من هذه الأندية الثلاثة لكن ما يعيقنا هو مالك جشع (ستان كرونكي) ومدرب عفا عليه الزمن".
وتأتي هذه الدعوات على رغم فوز أرسنال ست مرات في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، الا ان المشاركة في دوري الأبطال الاوروبي الموسم المقبل تبدو معقدة.
وقال فينغر "فرصنا تعتمد على الفوز بمبارياتنا. لدينا 69 نقطة، ويمكننا ان نصل الى 75 (...) لنركز على انهاء الموسم بأفضل ما يمكن. مررنا في فترة صعبة لكننا تعافينا منها".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة