رفع نادي ليفربول رصيده من الملاعب التي حقق عليها إنتصاراته في الدوري الإنكليزي الممتاز إلى 52 ملعبًا، بعد الفوز الذي عاد به من "الملعب الأولمبي" &معقل نادي ويست هام يونايتد الأحد المنصرم.

&وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن نادي ليفربول ومنذ إنطلاق نسخة الممتاز للدوري الإنكليزي في عام 1992 ، نجح في تحقيق الفوز على 51 ملعبًا، بالإضافة إلى الانتصارات التي حققها بمعقله "الآنفيلد رود".
&
ومن اللافت للنظر أن ليفربول فاز على 51 ملعبًا رغم أن بطولة الدوري الممتاز عرفت مشاركة 47 نادياً فقط ، حيث يُعزى ذلك إلى كون العديد من الأندية قد غيّرت ملاعبها على غرار أرسنال الذي انتقل من "الهايبري" إلى ملعب "الإمارات" في عام 2006.
&
ورغم انه لم يفز بعد بلقب الدوري الممتاز ، إلا ان "الريدز" نجح في تحقيق الانتصار في قلب الملاعب الكبرى لأقوى الأندية الإنكليزية ، على غرار ملعب "الأولدترافورد" معقل مانشستر يونايتد و ملعب "الستامفورد بريدج " معقل نادي تشيلسي،&وعلى ملعب " الوايت هارت لين" معقل نادي توتنهام هوتسبير.
&
هذا وفشل "الليفر" في تحقيق الفوز على ثلاثة ملاعب، غادرت أنديتها دوري الأضواء (البريميرليغ) ، وهي ملاعب شيفيلد وينزداي و نوتينغهام فورست و بلاكبول.
&
ويأتي بعد ليفربول كل من ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد اللذين&نجحا في تحقيق الانتصار على 50 ملعبًا، يليهما نادي تشيلسي الذي فاز على 48 ملعبًا، ثم نادي استون فيلا الذي فاز على 46 ملعبًا ، شأنه شأن ناديي توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي اللذين&حققا ذات العدد من الانتصارات.
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&