GMT 17:35 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 17:37 2017 الأربعاء 17 مايو  :آخر تحديث

خفض عدد أندية الدرجة الأولى الإماراتي إلى 12

أ. ف. ب.

أعلن الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الأربعاء خفض عدد أندية الدرجة الأولى في الموسم المقبل من 14 الى 12، وذلك غداة إعلان دمج ثلاثة أندية في دبي.

وأعلن الاتحاد اثر اجتماع له في أبوظبي اليوم، تقليص عدد الفرق المشاركة في الدوري الى 12 (بدلا من 14 حاليا)، على ان "يتم تقييم نظام المسابقة وعدد الفرق المشاركة قبل نهاية الموسم القادم".

وبالنظر الى التغييرات في نظام البطولة وعدد الفرق، سيقوم الاتحاد بإجراء قرعة جديدة للموسم المقبل، علما ان قرعة الموسم المقبل كانت قد أجريت الاثنين، أي عشية قرار دمج الأندية.

وكانت حكومة إمارة دبي أعلنت الثلاثاء دمج أندية الأهلي والشباب ودبي في كيان واحد اسمه "شباب الأهلي دبي"، ومثلها قامت حكومة الشارقة بدمج ناديي الشارقة والشعب تحت مسمى الشارقة الرياضي.

والأربعاء، أفاد المكتب الاعلامي للحكومة ان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم استقبل أعضاء لجنة الاشراف على عملية دمج الأندية الثلاثة التي يرأسها خليفة سعيد سليمان.

وسيعود الدوري الاماراتي الى نظام 12 فريقا الذي كان متبعا قبل موسم 2011-2012 ، قبل ان يرفع العدد الى 14 رغبة من اتحاد اللعبة في زيادة عدد المباريات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة