&سيكون الجزيرة المتصدر امام فرصة مثالية للاقتراب اكثر من اللقب الثاني في تاريخه، عندما يحل ضيفا على وصيفه الاهلي في مباراة قمة السبت، ضمن المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 50 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الاهلي، وفوزه على مضيفه سيعني وضع قدمه على منصة التتويج التي غاب عنها منذ 2011 عندما احرز اللقب الاول والوحيد في تاريخه.
&
ويعرف الجزيرة جيدا انه امام اسبوع حاسم، حيث يلعب مع الاهلي السبت ثم العين في 8 اذار/ مارس الحالي، في حين ستكون مبارياته الخمس المتبقية اسهل حين يستضيف الشباب والنصر والظفرة ويحل ضيفا على دبا الفجيرة وحتا.
&
وضحى الجزيرة بنتيجة مباراته مع ضيفه الاستقلال خوزستان الايراني التي خسرها صفر-1 الاثنين في دوري ابطال اسيا، حين اراح مدربه الهولندي هينك تين كات ستة من افضل لاعبيه من اجل ادخار جهودهم لقمة الاهلي.
&
وبدأ تين كات مباراة الاستقلال خوزستان بغياب حارس المرمى علي خصيف والمدافع فارس جمعة وخلفان مبارك وعلي مبخوت والمغربي مبارك بوصوفة والكوري الجنوبي بارك جونغ، قبل ان يدفع بالثلاثي الاخير في الشوط الثاني.
&
واعترف تين كات بعد المباراة ان الفوز بلقب الدوري الذي يؤهل للمشاركة في كأس العالم للاندية التي تستضيفها ابوظبي في كانون الاول/ ديسمبر المقبل يشكل اولوية لفريقه اكثر من المنافسة في دوري ابطال اسيا.
&
وقال تين كات: "بالنسبة لنا فان الدوري هو الاهم في الوقت الحالي، ونحن في مركز جيد في المسابقة المحلية ونسعى للحفاظ على هذه الافضلية حتى النهاية، وهناك جائزة اضافية للفريق الفائز بلقب الدوري في هذا الموسم، وهو المشاركة في كأس العالم للاندية، وهو هدف نسعى لتحقيقه ايضا".
&
وتابع تين كات: "الجزيرة سبق له ان فاز بلقب الدوري مرة واحدة فقط طوال تاريخه، وحدث هذا قبل 7 سنوات، واذا سنحت لنا الفرصة لاضافة لقب ثان لخزائن النادي فيجب علينا أن نتمسك بها ونقاتل من اجلها، وعندما نمتلك الامكانيات البشرية اللازمة لمقارعة فرق شرق اسيا فاننا سنضع لقب دوري أبطال اسيا نصب اعيننا، ولا اعتقد ان هذا الامر سيكون منطقيا في الوقت الحالي بالنسبة للجزيرة ".
&
من جهته، يخوض الاهلي مباراة الفرصة الاخيرة ولابديل له سوى الفوز في حال اراد الابقاء على حظوظه في الحفاظ على لقبه الذي احرزه الموسم الماضي.
&
ويعتمد الاهلي على نخبة من اللاعبين المحليين والاجانب يتقدمهم احمد خليل وماجد حسن وخميس اسماعيل وحبيب الفردان والبرازيلي روبيرو ايفرتون والسنغالي ماكيتي ديوب.
&
ويحوم الشك حول مشاركة الغاني اسامواه جيان الذي كان خرج مصابا في الدقيقة 20 من المباراة الاخيرة &للاهلي في دوري ابطال اسيا امام لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني التي خسرها صفر-2 .
&
وتفتتح المرحلة الجمعة بثلاث مباريات تجمع الامارات الثالث عشر قبل الاخير (12 نقطة) مع الظفرة السابع (26 نقطة)، وبني ياس الاخير (11 نقطة) مع الوصل الرابع (40 نقطة)، والنصر السادس (26 نقطة) مع الشارقة &الحادي عشر (17 نقطة).
&
و يلعب السبت ايضا العين الثالث صاحب 40 نقطة والذي يملك حسابيا فرصة المنافسة على اللقب مع حتا التاسع (20 نقطة)، ودبا الفجيرة الثاني عشر (16 نقطة) مع الشباب الثامن (24 نقطة)، والاتحاد كلباء العاشر (17 نقطة) مع الوحدة الخامس (28 نقطة).