قاد المصري محمد صلاح فريقه روما الى الحفاظ على آماله الضئيلة في احراز لقب الدوري الايطالي لكرة القدم، بتسجيله هدفين منحا فريق العاصمة الفوز على مضيفه كييفو 5-3، السبت في المرحلة 37 قبل الاخيرة، التي شهدت ايضا بقاء نابولي في السباق بفوزه الكبير على فيورنتينا 4-1.

وقلص روما (84 نقطة) الفارق الى نقطة مع يوفنتوس المتصدر (85) والذي يستقبل كروتوني الثامن عشر الاحد، متقدما بفارق نقطة عن نابولي الثالث (83).

ووضعت هذه النتيجة يوفنتوس أمام خيار الفوز دون سواه، ليرفع الفارق الى اربع نقاط قبل مرحلة على نهاية الدوري، ويضمن لقبه السادس على التوالي.

وسيكون المدرب ماسيميليانو اليغري أمام مهمة حث لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم في مباراة الأحد ضد ضيفهم المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية من أجل التخلص من عبء الدوري والظفر بالثنائية المحلية للموسم الثالث على التوالي بعد تتويجه بلقب الكأس على حساب لاتسيو (2-صفر)، ومن ثم التفرغ لما ينتظرهم في الثالث من حزيران/يونيو في نهائي دوري الأبطال الذي يجمعهم بريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وفرط يوفنتوس الأحد الماضي بفرصة حسم اللقب بخسارته أمام ملاحقه روما 1-3، عندما دفع مدربه ماسيميليانو اليغري ثمن التغييرات الستة التي أجراها على تشكيلته الأساسية.

وفي حال فشل يوفنتوس في تحقيق فوزه الرابع تواليا على كروتوني (الأولان كانا في الدرجة الثانية خلال موسم 2006-2007)، سيتأجل الحسم الى المرحلة الختامية عندما يحل فريق اليغري ضيفا على بولونيا فيما يستقبل روما جنور.

على ملعب "مارك انتونيو بنتيغودي" وأمام 13 الف متفرج، عاد الى تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي لاعب وسطه الهولندي كيفن ستروتمان لانتهاء ايقافه.

لكن كييفو تقدم باكرا عن طريق الارجنتيني لوكاس ناهويل كاسترو (15)، قبل ان يعادله ستيفان الشعراوي (28). وهذه اول مرة يسجل فيها الشعراوي في 3 مباريات متتالية في الدوري منذ كانون الاول/ديسمبر 2012. وتقدم المضيف مجددا عن طريق روبرتو اينغليزي (37)، ثم تدخل صلاح لمعادلة الارقام مجددا قبل الاستراحة (43).

وعلى غرار الشوط الاول، تقدم الشعراوي لروما (58)، قبل ان يحسم صلاح المواجهة منطقيا بتسجيله الثنائية وهدف روما الرابع (77). وسجل صلاح 5 اهداف و5 تمريرات حاسمة في آخر 9 مباريات في الدوري.

وقضى البوسني ادين دجيكو على آمال كييفو بتسجيله الخامس (83)، رافعا رصيده الى 28 هدفا في صدارة الهدافين، وذلك بعد غيابه عن لقاء "السيدة العجوز" بسبب الإصابة.

وحقق اينغليزي ثنائيته في نهاية اللقاء (87) لكنها لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

وهذه اول مرة يسجل روما 5 أهداف خارج ملعبه في الدرجة الاولى منذ 1995 ضد كريمونيزي.

ويتأهل صاحب المركز الثاني مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، ويخوض الثالث الملحق المؤهل.

وفي المباراة الثانية على ملعب "سان باولو" وأمام 35 ألف متفرج، سجل السنغالي خاليدو كوليبالي (8) ولورنتسو انسينيي (36) والبلجيكي دريس مرتنس (57 و65) اهداف نابولي، والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (60) هدف فيورنتينا. ورفع مرتنس رصيده الى 27 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف عن دزيكو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&&&&85 نقطة من 36 مباراة

2- روما &&&&&&&&84 من 37

3- نابولي &&&&&&83 من 37

4- لاتسيو && &&& 70 من 36

5- أتالانتا &&&&&66 من 36

أهداف مباراة روما وكييفو:

أهداف مباراة نابولي وفيورنتينا: