GMT 9:13 2017 الأربعاء 14 يونيو GMT 11:34 2017 الأربعاء 14 يونيو  :آخر تحديث
في تصفيات مونديال 2018

مدرب كوريا الجنوبية يواجه خطر الإقالة بعد الخسارة أمام قطر

أ. ف. ب.

يواجه الالماني اولي شتيليكه مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم خطر الاقالة من منصبه بعد الخسارة المفاجئة امام قطر 2-3 الثلاثاء في الدوحة في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا.

وقال شتيليكه ردا على سؤال بشأن مستقبله على رأس الجهاز الفني للمنتخب الكوري الجنوبي "انه ليس قراري، يجب ان ننتظر ونرى".
وزادت الخسارة، وهي الاولى لكوريا الجنوبية امام قطر منذ 32 عاما، الضغوط على مدافع ريال مدريد الاسباني السابق، خاصة بعد الاداء الضعيف للمنتخب تحت اشرافه حيث خسر ايضا امام ايران والصين.
وتابع المدرب الالماني "اتحمل كامل المسؤولية بعد هذه النتيجة، فانا من يضع القرارات التكتيكية".
وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في ترتيب المجموعة الاولى من التصفيات برصيد 13 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف ايران اولى المتأهلات الى المونديال عن القارة الصفراء.
وتتقدم كوريا بنقطة واحدة عن اوزبكستان الثالثة (خسرت الاثنين امام ايران صفر-2).
وتلتقي كوريا الجنوبية في الجولتين الاخيرتين من التصفيات مع ايران واوزبكستان.
ويتأهل الاول والثاني من المجموعتين في الدور الحاسم الى النهائيات مباشرة، ويخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا من مباراتي ذهاب وايابا، ويلتقي المتأهل منه في ملحق آخر رابع منطقة الكونكاكاف.
ومن المتوقع ان يحسم مصير المدرب الخميس، اذ قال المتحدث باسم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم تشو جون-هيون لفرانس برس "ان الاتحاد الكوري سيناقش منصب المدرب عندما تجتمع اللجنة الفنية".
ومن المتوقع ان تجتمع اللجنة الفنية في الاتحاد الكوري الخميس، وسيتركز البحث حول المدرب بحسب جون-هيون.
واضاف "انها ازمة كبيرة، لقد خسرنا مباراة كان يجب الفوز بها. امكانية تأهلنا من التصفيات باتت الان في مأزق".
وشارك منتخب كوريا الجنوبية في آخر 8 بطولات لكأس العالم، وتحديدا منذ مونديال مكسيكو 1986، وتبقى افضل نتيجة له فيها بلوغه نصف النهائي في النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل ان يحل رابعا.
يذكر ان مدرب منتخب قطر الاوروغوياني خورخي فوساتي اعلن بعد المباراة استقالته من منصبه برغم فوز فريقه، الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة برصيد 7 نقاط.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة