ابقى المنتخب السوري على اماله قائمة في المنافسة على البطاقة الثانية المباشرة بتعادلها القاتل امام ضيفتها الصين 2-2&الثلاثاء في مدينة ملاكا الماليزية في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى من&التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وانعشت قطر امالها الضعيفة بفوزها الثمين على كوريا الجنوبية 3-2 في الدوحة.

وعززت سوريا موقعها في المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف اوزبكستان صاحبة المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض ملحق اسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على ان يخوض المتأهل ملحقا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتتخلف سوريا بفارق 4 نقاط عن كوريا الجنوبية الثانية، فيما تخلصت قطر من المركز الاخير بعدما رفعت رصيدها الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام الصين التي تراجعت الى المركز الاخير.

وباتت قطر تتخلف بفارق 5 نقاط عن اوزبكستان صاحبة المركز الثالث و6 نقاط خلف كوريا الجنوبية.

وتلعب سوريا مع ضيفتها قطر في 31 آب/اغسطس المقبل في الجولة التاسعة قبل الاخيرة قبل ان تحل في الجولة الاخيرة ضيفة في 5 ايلول/سبتمبر المقبل على ايران التي حجزت البطاقة المباشرة الاولى عن المجموعة والتصفيات الاسيوية بفوزها على اوزبكستان 2-صفر امس الاثنين في طهران.

وتلعب قطر مع ضيفتها الصين في الجولة الاخيرة في 5 ايلول/سبتمبر.

- تعادل قاتل لسوريا -

وتقدم المنتخب السوري مبكرا وتحديدا في الدقيقة 12 عبر لاعب وسط ام صلال القطري محمود كمال المواس من ركلة جزاء سددها بيمناه على يمين الحارس زينغ تشينغ.

ونجحت الصين في ادراك التعادل من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 68 انبرى لها نجم غوانغجو ايفرغراند غاو لين بيمناه بنجاح على يمين الحارس ابراهيم عالمة، ثم تقدمت بعد 6 دقائق بواسطة لاعب وسط جيانسو جونينغ وو شي من تسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة على يمين عالمة.

وحصلت سوريا على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع فانبرى لها القائد احمد الصالح الذي يلعب مع فريق هينان جيانيي الصيني، بقوة بيسراه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس تشينغ.

وخاضت سوريا المباراة في غياب ثلاثيها الهجومي الضارب عمر خريبين وفراس الخطيب وعمر السوما بسبب الاصابة.

أهداف مباراة سوريا والصين:

- قطر تطيح بكوريا -

وحقق المنتخب القطري مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه الكوري الجنوبي بثلاثة اهداف لحسن الهيدوس (25 و74) واكرم عفيف (51) مقابل هدفين لكي سونغ يوينغ (62) وهي تشان&هوانغ (70).

وهو الفوز الثاني لقطر في التصفيات.

وقدم المنتخب القطري مباراة تاريخية امام اكثر من 6 الاف متفرج وجدد اماله الضعيفة للغاية في المنافسة على المركز الثالث خاصة بعد خسارة اوزبكستان الثالثة امام ايران صفر-2 امس الاثنين.

وجاءت المباراة مثيرة للغاية وتقدمت قطر بهدفين نظيفين وردت كوريا الجنوبية مرتين ايضا قبل ان يسجل المنتخب القطري الهدف الثالث. وضغطت كوريا الجنوبية بقوة في الدقائق الاخيرة وكانت قريبة من التعادل لولا براعة الحارس سعد الدوسري.

ويواجه المنتخب القطري خطر عقوبات تأديبية من الاتحاد الدولي للعبة بسبب ارتداء لاعبيه قمصان دعم لامير البلاد خلال فترة الاحماء.

ودخل اللاعبون ارضية الملعب مرتدين قمصان كتب عليها "تميم المجد" وهي الصورة التي باتت رمزا للتحدي بالنسبة للقطريين بعد بداية الازمة الديبلوماسية في المنطقة.

كما رفع لاعب الوسط الهيدوس القميص نفسه نحو الجماهير عقب افتتاحه التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 25.

ويمنع الاتحاد الدولي اي رسائل سياسية او دينية او تجارية على قمصان اللاعبين.

وتعاني قطر المقرر ان تستضيف كأس العالم عام 2022، من ازمة خطيرة منذ قرار السعودية والعديد من حلفائها قطع العلاقات الدبلوماسية معها بعدما اتهمتها بدعم "الإرهاب"، ما أدى الى نشوب أسوأ ازمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات.

شاهد أهداف مباراة قطر وكوريا: