حجزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سابعة مقعدها في الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ ثمانية أشهر، بفوزها الأربعاء على البريطانية ناومي برودي بسهولة 6-2 و6-2 في دورة برمنغهام الإنكليزي لكرة المضرب والمقامة على أرض عشبية.

وكانت التشيكية البالغة 27 عاما تخوض مباراتها الثانية في برمنغهام والرابعة منذ عودتها الى الملاعب بعد غياب لستة أشهر بسبب إصابة بالغة في يدها اليسرى تعرضت لها خلال عراك مع لص يحمل سكينا حاول سرقة منزلها.

وعادت كفيتوفا، المصنفة سابعة في برمنغهام، الى الملاعب الشهر الماضي حيث شاركت في بطولة رولان غاروس الفرنسي، ثاني البطولات الأربع الكبرى، ففازت على الاميركية جوليا بوسيروب في الدور الأول ثم خسرت في الثاني أمام مواطنة الأخيرة بيتاني ماتيك-ساندز.

وبعد فوزها على مواطنتها تيريزا سميتكوفا الثلاثاء في الدور الأول، نجحت كفيتوفا في الوصول الى ربع نهائي الدورة الإنكليزية للمرة الأولى في ثالث مشاركة لها (خرجت من الدور الأول عام 2008 والثاني عام 2016)، وهي تأمل مواصلة مشوارها بنجاح حتى الفوز باللقب من أجل التحضر بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون التي توجت بلقبها عامي 2011 و2014 لكنها خرجت من الدورين الثالث والثاني في العامين التاليين.

وبلغت الدور ربع النهائي ايضا الاسترالية داريا غافريلوفا التاسعة بفوزها على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 7-5 و2-6 و6-4، والأسترالية الأخرى اشلي بارتي بفوزها على التشيكية الأخرى ايضا باربورا زاهلافوفا ستيركوفا الثامنة ووصيفة البطلة 6-3 و3-6 و6-1.

وكانت الأميركية ماديسون كيز أحرزت لقب العام الماضي على حساب ستريكوفا لكنها تغيب عن نسخة هذا العام.

وكان من المفترض أن تشارك الألمانية انجيليك كيربر، المصنفة أولى عالميا، في هذه الدورة الاستعدادية لبطولة ويمبلدون لكنها أعلنت الأحد انسحابها بسبب اصابتها بتمزق في العضلة الخلفية لساقها لتكون الدورة بالتالي دون مصنفة أولى.