GMT 12:43 2017 الثلائاء 11 يوليو GMT 13:42 2017 الثلائاء 11 يوليو  :آخر تحديث
التي تتنافس عليها مع لوس انجليس الاميركية

ماكرون يؤكد استعداد باريس للاستضافة أولمبياد 2024

أ. ف. ب.

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الثلاثاء استعداد باريس لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية الصيفية 2024 التي تتنافس عليها مع لوس انجليس الاميركية، وذلك في أعقاب عرض المدينتين لملف الترشيح أمام اللجنة الأولمبية الدولية في سويسرا.

وقال ماكرون للصحافيين في لوزان "أتيت الى هنا لدعم الفريق والقول الى أي حد الألعاب مهمة لبلادنا. فرنسا مستعدة، وهي تنتظر الألعاب"، مضيفا "ثمة إرادة بالأمل والتقدم، وهذه الألعاب ستساهم في ذلك (...) خسرنا سباق الترشح ثلاث مرات، ولا نريد خسارة رابعة".
وقدم مسؤولو ملفي ترشيح المدينتين الثلاثاء عرضا أمام أعضاء اللجنة الأولمبية المجتمعين في لوزان، قبل أسابيع من اجتماع الجمعية العمومية للجنة في عاصمة البيرو ليما في أيلول/سبتمبر المقبل، والذي سيتم خلاله اختيار المدينة المضيفة لدورة الألعاب المقبلة.
ويتوقع ان يصادق الأعضاء في وقت لاحق الثلاثاء، على مبدأ التصويت المزدوج في ليما، أي اختيار المدينتين المضيفتين لأولمبيادي 2024 و2028، ما يرجح ان يعني ضمان استضافة باريس ولوس أنجليس إحدى هاتين الدورتين، من دون تحديد أي منهما حاليا.
وشارك ماكرون شخصيا في العرض الفرنسي، اضافة الى رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو والرئيس المشارك للملف طوني استانغيه.
وشدد ماكرون على ان "القيم التي تمثلها الحركة الاولمبية هي قيمنا"، محذرا من ان هذه القيم "مهددة (...) هذا هو الوقت الأمثل للدفاع عن قيم الانفتاح والتسامح والعدالة واحترام البيئة. ترشيح باريس يدافع عن كل هذا بعد 100 عام على إقامة آخر ألعاب" في العاصمة الفرنسية التي سبق لها استضافة أولمبيادي 1900 و1924.
وشدد ماكرون على انه في أعقاب العرض "ثمة حاليا قرارات سيتم اتخاذها، وسنكون بعض بضعة أسابيع في ليما".
ومن المقرر ان تصوت اللجنة الأولمبية رسميا في 13 أيلول/سبتمبر على اختيار المدينة المضيفة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة