GMT 17:30 2017 السبت 15 يوليو GMT 12:27 2017 السبت 15 يوليو  :آخر تحديث
تقدر قيمته الإجمالية بـ 240 مليون يورو

بالأرقام : مانشستر سيتي يمتلك أغلى خط دفاع في العالم

ديدا ميلود

أصبح نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تحت إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا يمتلك أغلى خط دفاع في العالم، بعد تعاقده مؤخراً مع المدافع الإنكليزي الدولي كايل ووكر من نادي توتنهام هوتسبير.

وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن فريق مانشستر سيتي أصبح يمتلك في صفوفه أغلى المدافعين في العالم ، إضافة إلى أغلى حارس مرمى، بعدما بلغت القيمة الإجمالي لرباعي خط الدفاع و حارس الفريق إلى 240 مليون يورو.
هذا وتعاقد مانشستر سيتي مع كايل ووكر مقابل 55 مليون يورو، ومع الفرنسي بينجامين ميندي لقاء 50 مليون يورو من نادي موناكو الفرنسي ، ومع الحارس البرازيلي إيديرسون سانتانا دي مورايس الشهير بـ " إيدرسون " نظير 40 مليون يورو من نادي بنفيكا البرتغالي، وهي ثلاثة انتدابات تمت خلال الميركاتو الصيفي الجاري .
وكان غوارديولا قد تعاقد الصيف المنصرم مع المدافع الإنكليزي جون ستونز من نادي إيفرتون مقابل 55 مليون يور، وأيضاً المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، الذي استقطبه النادي قبل مجيء غوارديولا في صيف عام 2015 مقابل 40 مليون يورو من نادي فالنسيا الإسباني .
ووجد غوارديولا نفسه مجبراً على إعادة ترتيب أوراقه الدفاعية، بعدما وقف على المستوى الحقيقي لمدافعيه خلال منافسات الموسم المنصرم ، و الذي لا يؤهل الفريق للمزاحمة على الألقاب والبطولات، بعدما تدنى أداء بعضهم وتعددت إصابات البعض الآخر ، على غرار البلجيكي فينسنت كومباني و الفرنسي غايل كليشي ومعهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو ، مما ساهم في تلقي الفريق لـ 39 هدفًا، أي بمعدل هدف في كل جولة من جولات الدوري الممتاز ، وهو معدل لا يتماشى مع فريق طموحاته الفوز بلقب المسابقة.
وهكذا سيخوض غوارديولا الموسم الرياضي الجديد بدفاع شبه جديد على أمل تعزيز الخيارات الفنية أمامه وتشكيل خط صمام أمان للفريق من خلال تفادي تلقي مرماه للأهداف السهلة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة