أعلن المدرب الايطالي أنطونيو كونتي انه وقع عقدا جديدا بشروط محسنة مع تشلسي الانكليزي، في ما يشكل مكافأة من النادي اللندني على موسم أول "باهر" قاده خلاله الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحسن العقد شروط التعامل بين كونتي (47 عاما)، المدرب السابق لنادي يوفنتوس والمنتخب الايطالي لكرة القدم، وبين النادي المملوك من الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، من دون ان يطيل أمده.
&
وأتى إعلان كونتي في وقت متأخر الثلاثاء، مع استعداد الفريق الذي بلغ الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا قبل ان يقصى على يد موناكو الفرنسي، ونهائي كأس انكلترا حيث خسر أمام أرسنال، للانتقال الى الصين في جولة استعدادية للموسم المقبل.
&
وقال كونتي في بيان نقله الموقع الالكتروني لتشلسي "أنا سعيد جدا بتوقيع عقد جديد"، مضيفا "عملنا بجد في الموسم الاول لتحقيق شيء مدهش، وانا فخور بما تحقق".
&
أضاف "الان علينا ان نعمل بجد اكثر من اجل البقاء في القمة".
&
وانضم كونتي الى تشلسي قبل موسم 2016-2017 في عقد يمتد ثلاثة أعوام، وكان من المتوقع ان يوقع مع النادي اللندني تمديدا يبقيه حتى عام 2021. الا ان العقد الجديد لا يطيل مدة العقد السابق، بل يحسن من شروطه لاسيما المالية منها، بحسب وسائل إعلام انكليزية.
&
وأشارت صحيفة "الغارديان" الى ان الصفقة تعد "الأكبر التي تعرض على مدرب في تاريخ النادي"، وان قيمتها تقارب 9,6 ملايين جنيه استرليني (نحو 12,5 مليون دولا أميركي) سنويا.
&
واعتبرت مديرة النادي مارينا غرانوفسكايا ان العقد الجديد يشكل مكافأة "للنجاح الباهر" الذي حققه كونتي في موسمه الاول.
&
واضافت "هذا العقد الجديد يعكس ايماننا بقدرته على مواصلة النتائج الجيدة على الصعيد المحلي وعلى العودة الى المنافسات الاوروبية في مسابقة دوري الابطال"، معتبرة ان كونتي "تأقلم مع كرة القدم الانكليزية بشكل سريع، وقادنا الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز".
&
- "الكثير من الدعم" -
&
وأستعاد تشلسي، بطل 2015 ايضا، مع كونتي في الموسم الماضي لقب الدوري الانكليزي في مسيرة فاز خلالها النادي بـ 30 مباراة، بينها 13 على التوالي. وينسب الى المدرب الايطالي قدرته على تغيير أداء الفريق في وقت قصير بعد ان انهى الموسم السابق (2015-2016) في المركز العاشر.
&
وقال كونتي ان "مشجعي تشلسي قدموا لي الكثير من الدعم منذ ان وصلت الى هنا قبل عام، ومن المهم ان نواصل النجاح معا".
&
وتعزز الجهاز التدريبي لكونتي بضم مواطنبه باولو فانولي كمساعد لمدرب الفريق الاول، ودافيدي ماتزوتا الذي سيعمل كمساعد يتولى بشكل أساسي مهمة تحليل اداء اللاعبين ومساعدتهم على تحسينه.
&
ويأتي العقد الجديد المحسن في ظل تقارير عن عدم رضا كونتي عن أداء النادي اللندني في سوق الانتقالات الصيفية، لاسيما بعد فقدانه فرصة التعاقد مع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل من ايفرتون الى مانشستر يونايتد في مقابل 75 مليون جنيه.
&
كما أفادت التقارير ان كونتي كان راغبا أيضا في ضم ثنائي يوفنتوس ليوناردو بونوتشي وأليكس ساندرو، وهو ما لم يتحقق كذلك.
&
في المقابل، أشارت التقارير الى ان إدارة تشلسي غير راضية عن بعض الجوانب في أداء كونتي، ومنها على سبيل المثال إبلاغه المهاجم البرازيلي دييغو كوستا انه لا يشكل جزءا من خططه المستقبلية، ما قد يضعف موقف النادي في أي مفاوضات مع لاعبين يرغب بضمهم.
&
في المقابل، ضمن تشلسي هذا الأسبوع خدمات تييمويه باكايوكو، لاعب وسط موناكو بطل الدوري الفرنسي، الذي انضم الى النادي الانكليزي في عقد لخمس سنوات، وذلك بعد ضمه أيضا الدولي الالماني انطونيو روديغر قلب دفاع روما الايطالي لخمس سنوات.
&