GMT 21:24 2017 الإثنين 31 يوليو GMT 21:55 2017 الإثنين 31 يوليو  :آخر تحديث
عبر بيان رسمي

لوس انجليس تعلن رسميا ترشيحها لإستضافة أولمبياد 2028

أ. ف. ب.

اعلنت مدينة لوس انجليس الاميركية الاثنين رسميا ترشيحها لاستضافة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 2028، في حين اكدت اللجنة هذا الامر وبأن مساهمتها تصل الى 1,8 مليار دولار (1,5 مليار يورو).

وجاء في بيان رسمي "تعلن لجنة ترشيح لوس انجليس للألعاب الأولمبية والبارالمبية وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية، اليوم عن نيتها بان تقوم لوس انجليس باستضافة الالعاب الاولمبية والبارالمبية عام 2028، وموافقتها على توقيع عقد المدينة المضيفة لـ2028".
 
ويأتي الاعلان الرسمي بعد قليل من تأكيد مسؤولين فيها التوصل مع اللجنة الاولمبية الدولية الى اتفاق في هذا الاتجاه.
 
وكانت لوس انجليس في السباق مع باريس لاستضافة اولمبياد 2024، على ان تعرف هوية المدينة المضيفة في 13 ايلول/سبتمبر في ليما.
 
لكن لوس انجليس المحت مرارا الى امكانية استضافتها الالعاب عام 2028 عندما اتخذت اللجنة الاولمبية الدولية قرار المنح المزدوج لتنظيم الالعاب خلال اجتماع ايلول/سبتمبر في العاصمة البيروفية.
 
واوضح البيان "بموجب بنود الاتفاق مع المدينة المنظمة للالعاب عام 2028، تقدم اللجنة الاولمبية الدولية مبالغ مالية الى اللجنة المنظمة في لوس انجليس نظرا لفترة التخطيط الطويلة (بالنسبة الى العاب 2024)، وكذلك بهدف زيادة ودخول الشباب الى البرامج الرياضية في مدينة لوس انجليس في السنوات التي تفصلنا عن اقامة الالعاب فيها".
 
وتابع البيان "مساهمة اللجنة الاولمبية الدولية تصل الى 1,8 مليار دولار، وقد تزيد الى ملياري دولار حسب تقييم لجنة ترشيح لوس انجليس اذا ما اخذ في الاعتبار تجديد عقود الرعاية واقامة صفقات تسويقية جديدة".
 
وقالت لجنة الترشيح الاميركية ان "مجلس مدينة لوس انجليس وهيئة الإدارية للجنة الاولمبية الاميركية سينظرون في الاتفاق من اجل الموافقة عليه في آب/اغسطس".
 
- الاولمبية الدولية تؤكد وترحب -
 
وسارعت اللجنة الاولمبية الدولية الى التأكيد بأن لوس انجليس اعلمت ىترشيحها لاستضافة دورة 2028، وأن مساهمة اللجنة ستصل الى 1,8 مليار دولار.
 
وقالت الاولمبية الدولية في بيان "اللجنة سعيدة بـأن تنشر اليوم اتفاق المدينة المضيفة 2028 بعد اعلان ترشيح لوس انجليس لاستضافة الالعاب الاولمبية والبارالمبية 2028".
 
واضاف البيان ان الاتفاق ينص على ان تقوم اللجنة الاولمبية الدولية "بتقديم مساهمة الى اللجنة المنظمة بمبلغ اجمالي قدر بـ 1,8 مليار دولار"، علما بان مساهمتها الى لجنة باريس 2024 هي بحدود 1,5 مليار دولار.
 
ونقل البيان عن توماس باخ "اللجنة الاولمبية الدولية ترحب بقرار لجنة ترشيح لوس انجليس وهي سعيدة بنشر اتفاق المدينة المضيفة".
 
واضاف "لوس انجليس قدمت ترشيحا ممتازا يلبي اوليات اجندة 2020 التي تشكل الارث من خلال الاستخدام الاعلى للمنشآت الرياضية الموجودة".
 
ومن المقرر ان توقع الاولمبية الدولية ولوس انجليس وباريس رسميا اتفاقا ثلاثي الاطراف قبل الموافقة على المنح المزدوج في الدورة 131 للجنة في 13 ايلول/سبتمبر في ليما.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة