GMT 20:30 2017 الثلائاء 8 أغسطس GMT 19:55 2017 الثلائاء 8 أغسطس  :آخر تحديث
النادي الكاتالوني يقترب من حسم صقة باولينيو

فالفيردي يرسم خطة على مراحل لضم 3 نجوم كبار لبرشلونة

مراد حاج

كشفت تقارير صحفية كاتالونية أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، قد وضع خطة لتعويض رحيل اللاعب الدولي البرازيلي نيمار عن الفريق خلال "الميركاتو" الصيفي الجاري.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أنّ فالفيردي يركز على التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب نادي ليفربول الإنكليزي، و الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وأوضحت ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة أنّ فالفيردي لن يُصر على جلب الأرجنتيني باولو ديبالا أو الفرنسي كليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك لأنه ينوي ضم المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان في صيف عام 2018.

ويظهر أنّ خطة فالفيردي تتوافق مع رغبة السكرتير الفني لنادي برشلونة، روبرت فيرنانديز، الذي يرى أن الأولوية هي ضم فيليب كوتينيو، مع رغبة في التعاقد مع الفرنسي غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، في الموسم القادم الصيف المقبل.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت، في الأشهر القليلة الماضية، أن نادي أتلتيكو مدريد وضع شرطاً جزائياً في عقد غريزمان، بقيمة 200 مليون يورو، تنخفض إلى 100 مليون الصيف المقبل، وهذا ما تعتمد عليه ادارة فريق برشلونة للظفر بخدمات المهاجم الفرنسي.

وفي سياق ذي صلة، أفادت صحفية "سبورت" الكاتالونية أنّ برشلونة بات قريباً من حسم صفقة اللاعب الدولي البرازيلي باولينيو، لاعب وسط نادي غوانجزو إيفرغراند الصيني.

وأوضحت أن المفاوضات بين ناديي برشلونة وغوانجزو إيفرغراند قد شهدت تقدماً في نهاية الأسبوع الماضي، مع توقعات بإمكانية الوصول لاتفاق في الأيام القليلة القادمة.

وأشارت إلى أن نادي غوانجزو قد عرض على برشلونة أن يحصل على النجم البرازيلي في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، إلا أن النادي الكتالوني رفض، وألّح على ضمه في الصيف الجاري.

يُشار أنّ رئيس نادي برشلونة، جوزيب ماريا بارتوميو، قد أكد أمام الجمعية العمومية لرابطات مشجعي النادي الكاتالوني، أنّ الـ 222 مليون يورو التي حصل عليها النادي من رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي سيديرها بحذر وبدقة ودون تسرع، موضحاً بقوله: "سنحاول تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين البارزين للمنافسة على جميع المسابقات في الموسم المقبل، ولكن لن يستثمر كل المبلغ على التعاقد مع اللاعبين".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة