أصبح المدافع الدولي الكولومبي دافينسون سانشيز أغلى لاعب ينتقل الى توتنهام في تاريخه، بعد أن دفع الفريق اللندني الشمالي مبلغا قياسيا قدره 42 مليون جنيه استرليني الى أياكس أمستردام الهولندي للحصول على خدمات النجم الواعد. 

ووقع المدافع الكولومبي على عقد يمتد لست سنوات مع وصيف الدوري الانكليزي في الموسم الماضي.

وكان سانشيز من الركائز الاساسية في فريق أياكس الذي وصل الى نهائي الدوري الاوروبي في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر يونايتد.

 وستخفف هذه الصفقة من القلق الذي انتاب جماهير توتنهام بسبب عدم نشاط النادي اللندني في سوق الانتقالات الصيفية، على عكس منافسيه على لقب الدوري. 

وقال النادي في بيان رسمي له على موقعه الالكتروني "يسرنا اعلان توصلنا الى اتفاق مع فريق أياكس من أجل استقدام دافينسون سانشيز على أن يجتاز الفحص الطبي ويؤمن تصريح العمل".

وفي مقابلة له مع الموقع الرسمي لنادي توتنهام، قال سانشيز "انها خطوة كبيرة للانتقال الى هنا وتطوير مسيرتي. انا متحمس جدا بعد التوقيع لناد بعراقة وشهرة توتنهام وسعيد للعمل مع المدرب الارجنتيني بوشيتينو واللاعبين".

وكان سانشير، الذي مثل بلده في مختلف الفئات العمرية، قد انتقل الى أياكس قادما من فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في حزيران/يونيو 2016 مقابل 3.8 ملايين جنيه استرليني ولعب مع أياكس 47 مباراة سجّل خلالها سبعة أهداف، حاصدا جائزة لاعب العام في أياكس في موسمه الوحيد مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا اربع مرات. 

وكان قد سبقه بالفوز بهذه الجائزة مدافع توتنهام الحالي البلجيكي يان فيرتونغن في سنة 2012 ونجم توتنهام السابق رافاييل فان در فارت في عام 2002.