تعادل العين الاماراتي مع ضيفه الهلال السعودي صفر-صفر الاثنين في استاد هزاع بن زايد امام 21223 متفرجا في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان ايابا في الرياض في 11 ايلول/سبتمبر المقبل.

وهو التعادل الاول في تاريخ لقاءات الفريقين في البطولة الاسيوية منذ عام 1999، وسبق ان فاز العين في خمسة والهلال في اربعة.

تبادل الفريقان السيطرة في الشوط الاول، لكن الهلال كان الاخطر عبر الركلات الحرة التي كاد البرازيلي كارلوس ادواردو عبر احداها يفتتح التسجيل لكن الحارس خالد عيسى تألق في ابعاد كرته الخادعة الى ركنية (9).

والغى الحكم هدفا لمهاجم الهلال السوري عمر خريبين بداعي التسلل (12)، واخر للاعب العين البرازيلي دينفريس دوغلاس للسبب نفسه (25).

وانقذ خالد عيسى مرماه مجددا من هدف محقق بعد ركلة حرة رائعة لمحمد البريك ابعدها حارس العين ببراعة (44).

انتظر اصحاب الارض حتى الدقيقة 61 ليصنعوا فرصتهم الاخطر اثر تسديدة من عمر عبد الرحمن من ركلة حرة تصدى لها عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال.

وتعرض العين لضربة قوية بعد طرد مدافعه مهند العنزي للخشونة (66)، ليضطر مدربه الكرواتي زوران ماميتش الى اشراك المدافع اسماعيل احمد بديلا للمهاجم السويدي ماركوس بيرغ (69).

وخرج من صفوف الهلال البارغوياني ماتياس بريتوس للاصابة وحل سالم الدوسري بديلا له (76) علما ان الاول لم يقدم اي شيئ يذكر.

وبدا تأثر الفريق الضيف واضحا بغياب الاوروغوياني نيكولاس ميليسي الذي تعرض لاصابة قوية خلال مباراة فريقه الاخيرة في الدوري السعودي امام التعاون.

وكان العين قريبا من التسجيل وخوض لقاء الذهاب براحة اكبر، بعد عرضية من عمر عبد الرحمن افضل لاعبي فريقه ارتقى لها دوغلاس برأسه لكن المعيوف طار وابعد الكرة (85).