يبدو أن مسلسل فشل إدارة نادي برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية سيتواصل، حيث من المتوقع أن يتلقى النادي الكاتالوني صدمة جديدة بشأن إمكانية ضم لاعب جديد.

وصيف الدوري الإسباني كان قد تلقى صدمة كبيرة بعد فشل في الاحتفاظ بنجمه البرازيلي نيمار الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، كما مساعيه في التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبلي، باءت بالفشل حتى الآن.

وهذه المرة جاء فشل برشلونة على مستوى التعاقد مع اللاعب الإيفواري جيان ميشيل سيري لاعب نيس الفرنسي، الملقب بـ"تشافي الجديد"، الذي يبدو من الصعب جدا انضمامه إلى برشلونة، بالرغم من أن النادي الكاتالوني كان قريبا من التعاقد معه.

وكانت تقارير صحافية إسبانية قد أكدت أن برشلونة دخل في مفاوضات مع نيس الفرنسي من أجل التعاقد مع اللاعب الإيفواري، وأبدى استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده من أجل إنهاء صفقة ضمه في أقرب فرصة، مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية على نهايته.

كما أن صحيفة "موندو ديبورتيفو" كانت قد أشارت إلى أن البرسا قد يتعاقد مع اللاعب بشكل مباشر في حالة رفض فريقه، وذلك بدفعه قيمة الشرط الجزائي المقدر بـ 39.8 مليون يورو، بعد موافقة اللاعب على الانتقال إلى صفوفه، وهو الأمر المعمول به في منافسات الدوري الفرنسي، ولا يعتبر فيه أي تجاوز لقواعد الاتحادين الفرنسي والدولي.

لكن صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وجهت ضربة جديدة للمسؤولين في النادي الكاتالوني، بعدما أشارت إلى أن برشلونة لا يمكنه تفعيل الشرط الجزائي في الوقت الحالي.

وذكرت الصحيفة المعروفة أن صلاحية تفعيل الشرط الجزائي في عقد اللاعب الإيفواري، انتهت بالفعل ولا يمكن دفع قيمة الشرط الآن.

ووفقا للصحيفة فإن صلاحية تفعيل الشرط الجزائي في عقد سيري مع نيس انتهت يوم 15 يوليو 2017.

وكان سيري قد بدأ مسيرته في أسيك ميموزا الإيفواري، وانتقل منه معاراً إلى الفريق الثاني لبورتو البرتغالي، قبل أن ينتقل بشكل نهائي إلى باكوس دي فيريرا البرتغالي ومنه إلى نيس الفرنسي، والذي يواصل معه مسيرته الكروية حتى الآن.