اكد الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال ان مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز بات جاهزا للعودة الى المباريات، وذلك قبل القمة التي تجمع الفريق بمضيفه ليفربول الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وغاب سانشيز عن المباريات الثلاث لفريقه هذا الموسم حتى الان بسبب اصابة في عضلات البطن.
 
ويبقى عام واحد من عقد سانشيز ولكن لم يتم التوصل الى اتفاق بين الطرفين لتمديده حتى الان، وفي حال لم يحصل ذلك فان اللاعب سيصبح حرا في نهاية الموسم المقبل في ظل اهتمام عدد من الاندية به كمانشستر سيتي وتشلسي.
 
وقال فينغر، الذي اكد مرارا ان اللاعب ليس للبيع، في مؤتمر صحافي الخميس "اليكسيس عمل بجهد للعودة مجددا وهو بات جاهزا".
 
وتابع "لم يلعب منذ فترة طويلة ولذلك سأقرر ماذا سأفعل به، ولكنه يبدو جاهزا للعب".
 
وغاب سانشيز عن المباراتين الاوليين في الدوري حيث فاز ارسنال في الاولى على ليستر سيتي 4-3 وخسر في الثانية امام ستوك سيتي 1-صفر.
 
وفي حين ان اندية كثيرة ابقت عددا من النجوم المطلوبين في سوق الانتقالات الذي يقفل في نهاية الشهر الجاري، على مقاعد البدلاء في بداية الموسم، فان فينغر ليس قلقا بشأن امكان رحيل سانشيز.
 
واوضح المدرب الفرنسي في هذا الصدد "انه يركز على عمله، انه يحب لعب كرة القدم ولا اعتقد انه تأثر بكل الضجة التي حصلت"، في اشارة الى اهتمام عدد من الاندية به.
 
واضاف "ان لاعبين على هذا المستوى معتادون على الامر، وبعضهم يتعامل معه افضل من غيرهم".
 
وتردد ان ارسنال مهتم بضم الفرنسي توماس ليمار من موناكو كبديل لسانشيز في حال قرر الرحيل، لكن فينغر اشار الى ان بطل الدوري الفرنسي "اقفل الباب امامنا".
 
ويشارك ارسنال هذا الموسم في بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، اذ يغيب عن دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 20 عاما بعد حلوله خامسا في الدوري الموسم الماضي.