يخوض ليفربول قمة المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم أمام ضيفه ارسنال الاحد، على وقع عودته الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وعاد ليفربول، المتوج 5 مرات في البطولة الاوروبية المرموقة آخرها في 2005، الى دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2014-2015، والثانية منذ 2010. ووقع ليفربول في مجموعة خامسة سهلة ضمت سبارتاك موسكو الروسي، اشبيلية الاسباني، وماريبور السلوفيني.

ورأى حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه ان استقبال "المدفعجية" على ملعب انفيلد يجب ان يكون مماثلا لما اختبره هوفنهايم الالماني منتصف الاسبوع (4-2) في اياب الملحق الفاصل "في انفيلد تكون الامسيات مميزة دوما، وأعتقد اننا اظهرنا ما يمكن القيام به هنا. الجو مكهرب وهذا هو انفيلد، ونحن ننتمي الى هذا المكان".

وبعد تعادلهم الافتتاحي مع واتفورد، حقق لاعبو المدرب الالماني يورغن كلوب ثلاثة انتصارات متتالية في جميع المسابقات من دون البرازيلي فيليبي كوتينيو المطارد من برشلونة الاسباني.

وخلافا لليفربول الذي يبرز في صفوفه لاعبه الجديد المصري محمد صلاح، يواجه ارسنال اللندني أزمة ثقة، بعد قلبه تأخره أمام ليستر الى فوز صعب ثم سقوطه أمام ستوك الاسبوع الماضي.

وكشفت خسارة ستوك عيوبا في دفاع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يخوض مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم، فيما أثر غياب التشيلي اليكسيس سانشيس على ترجمة الفرص إلى أهداف.

وغاب سانشيس عن بداية الموسم بسبب المرض، لكن التشيلي يتوقع أن يخوض مباراته الأولى هذا الموسم الأحد.

ورأى فينغر انه برغم عدم تمديد سانشيس عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، سيكون سعيدا لعودة اللاعب المطارد من مانشستر سيتي وتشلسي "كان دوما مركزا على عمله، يحب لعب كرة القدم ولا أعتقد ان الضجيج الحاصل سيشتته".

 

- يونايتد لفوز ثالث -

وبعد أن فرض ايقاع المنافسة باكرا بفوزين كبيرين على وست هام وسوانسي 4-صفر، يستقبل مانشستر يونايتد ليستر سيتي بطل 2016.

ويخوض "الشياطين الحمر" المباراة على وقع انباء اعادة التعاقد مع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يتعافى من اصابة قوية بركبته تعرض لها مع يونايتد نهاية الموسم الماضي في الدوري الاوروبي.

وكان ابراهيموفيتش (35 عاما) افضل لاعبي يونايتد الموسم الماضي (28 هدفا في مختلف المسابقات بينها 17 في الدوري)، وقاد فريقه الى احراز كأس رابطة الأندية ودرع المجتمع.

وبرغم عدم جهوزية زلاتان راهنا، الا ان البرتغالي جوزيه مورينيو يعول بشكل كبير على مهاجمه الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب 3 اهداف في مباراتين.

ورأى زلاتان انه برغم انتقال المخضرم واين روني الى فريق بداياته ايفرتون "أصبحنا أقوى بعد التعاقد مع لوكاكو لأنه يملك مزايا مختلفة عني كمهاجم وعن (ماركوس) راشفورد".

وعاد الى تمارين يونايتد، بطل الدوري 20 مرة (رقم قياسي)، المدافعان لوك شو والارجنتيني ماركوس روخو بالاضافة الى الجناح أشلي يونغ.

ووقع يونايتد، بطل اوروبا 3 مرات آخرها في 2008، في مجموعة سهلة في دوري الابطال ضمت بنفيكا البرتغالي بطل 1961 و1962، بازل السويسري وسسكا موسكو الروسي.

أما روني (31 عاما) الذي أعلن اعتزاله دوليا هذا الاسبوع، فيحقق بدوره بداية جيدة مع ايفرتون، اذ سجل هدفين في مباراتين.

ويحل ايفرتون على تشلسي حامل اللقب الذي حقق فوزا متأخرا على جاره توتنهام (2-1) بهدفي ظهيره الاسباني ماركوس الونسو، بعد بداية متعثرة سقط فيها أمام بيرنلي 2-3.

ويبحث توتنهام وضيف الموسم الماضي عن تعويض خسارته أمام تشلسي عندما يلاقي بيرنلي، بعد وقوعه في مجموعة نارية في دوري الابطال مع ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا 12 مرة وبوروسيا دورتموند الالماني.

ويحل مانشستر سيتي الخامس على بورنموث المتواضع، باحثا عن ترجمة المزيد من فرصه أمام المرمى.

وبرغم سيطرة رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا على مباراتي برايتون (2-صفر) وايفرتون (1-1)، الا ان سيتي لم يترجمها الى اهداف وافرة.

واستحوذ الفريق الازرق امام برايتون على الكرة بنسبة 78% وسدد 14 مرة، وامام ايفرتون بنسبة 65 % وسدد 19 مرة.

وقال المهاجم رحيم سترلينغ الذي سجل هدف التعادل امام ايفرتون بعد نزوله بديلا "يجب أن نكون أكثر حسما. هذا ما نفتقده". 

وعن اكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كايل ووكر في نهاية الشوط الاول "جميل أن ترى الشبان يركضون ويحتفظون بالكرة ويهاجمون على كل الجبهات برغم النقص العددي".

وفي باقي المباريات، يلعب السبت نيوكاسل مع وست هام، واتفورد مع برايتون، كريستال بالاس مع سوانسي وهادرسفيلد مع ساوثمبتون والاحد وست بروميتش مع ستوك.