أفادت تقارير صحفية ، اليوم الثلاثاء، أنّ نادي ليفربول الإنكليزي، توصل لاتفاق مع ريال مدريد الإسباني، حول ضم لاعبه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، حال رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو إلى نادي برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، التي ستغلق رسميا يوم 31 أغسطس الجاري.

وذكرت صحيفة "دياريو غول" الإسبانية، أنّ ليفربول توصل لاتفاق شفهي مع ريال مدريد، بشأن ضم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، بعد رحيل كوتينيو إلى برشلونة.

ومن جهتها، أوضحت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أن ماتيو كوفاسيتش، يريد اللعب بانتظام ضمن التشكيلة الأساسية، وهو يدرك جيداً أنّ هذا الطموح لن يكون سهلاً في ريال مدريد في ظل وجود مواطنه لوكا مودريتش و الألماني توني كروس و البرازيلي كاسيميرو في خط وسط ميدان الفريق الملكي.

وكان نادي ليفربول قد رفض آخر العروض المقدمة من إدارة فريق برشلونة بشأن ضم كوتينيو والذي بلغ 118 مليون جنيه إسترليني، ما جعل النادي الكتالوني ، يجهز، حسب بعض التقارير الصحفية البريطانية عرضاً جديدا بقيمة 130 مليون باوند للاستفادة من خدمات النجم البرازيلي.

 وكان فيليب كوتينيو، قد قرر التمرد على ناديه الحالي ليفربول، قصد دفعه لتسهيل تسريحه نحو فريق أحلامه برشلونة الذي يلحّ على ضمه لصفوفه منذ رحيل النجم نيمار نحو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في مطلع شهر أغسطس الجاري.

ويكون اللاعب البرازيلي قد أبلغ مدربه الألماني يورغن كلوب، بأنه لا يفكر في ارتداء قميص "الريدز" مرة أخرى، كما أبدى استعداده لمتابعة المباريات من المدرجات خلال الموسم الجديد إذا لم يسمح له ناديه بالرحيل.