ينال مدافع ميلان ليوناردو بونوتشي وزميله السابق الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس بطل ايطاليا لكرة القدم في المواسم الستة الماضية الراتب الاعلى في الدوري الايطالي، لكنهما لا يزالان بعيدين جدا عما يتقاضاه نيمار او ليونيل ميسي.

وبحسب دراسة لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" المحلية نشرت الخميس، ينال كل من بونوتشي (30 عاما) وهيغواين (29 عاما) راتبا سنويا يقدر بـ 7,5 ملايين يورو.
 
وانتقل بونوتشي من يوفنتوس الى ميلان في تموز/يوليو الماضي في صفقة قدرت بـ 40 مليون يورو، ويمكن لعائداته السنوية ان ترتفع الى 10 ملايين يورو 7,5 منها كأجر و2,5 على شكل مكافآت وحوافز.
 
ويأتي المهاجم الارجنتيني الاخر باولو ديبالا، زميل هيغواين في يوفنتوس، في المركز الثالث براتب سنوي يصل الى 7 ملايين يورو، مقابل 6 ملايين لزميله البرازيلي دوغلاس كوستا وحارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما.
 
واصبح البرازيلي نيمار، المنتقل من برشلونة الاسباني الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة تاريخية تبلغ 222 مليون يورو، صاحب الراتب السنوي الاعلى في اوروبا وقدره 30 مليون يورو، وهو نفس راتب الارجنتيني ميسي ايضا مع برشلونة بعد ان يوقع على عقد جديد حتى 2021.
 
ويبلغ الراتب السنوي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مديد الاسباني 22 مليون يورو، علما بأنه اللاعب الاعلى دخلا في العالم برصيد 88 مليون يورو، مع احتساب العقود التجارية.
 
وعلى صعيد المدربين، فان مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري هو الاعلى اجرا براتب يصل الى 7 ملايين يورو، ويأتي خلفه بفارق بعيد مدرب انتر ميلان لوتشانو سباليتي بـ 4 ملايين.
 
لكن اليغري يحتل المركز العاشر على الصعيد الاوروبي، بعيدا عن الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي الذي ينال 18 مليون يورو.
 
واستنادا الى دراسة الصحيفة ذاتها، فان اجمالي رواتب اندية الدوري الايطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 الى 955 مليون يورو، ويأتي يوفنتوس في المقدمة برواتب تصل الى 164 مليونا مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 لانتر ميلان و81 لنابولي و62 للاتسيو.