انتقد بطل العالم السابق في كرة القدم الارجنتيني ماريو كمبيس الأداء المخيب لمنتخب بلاده في تصفيات مونديال 2018، معتبرا أن الفريق كان عليه أن يلعب بشجاعة كتلك التي أظهرها مواطنه خوان مارتن دل بوترو في بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب.

وقال كمبيس (63 عاما) بطل وهداف مونديال 1978 والذي اصبح معلقا رياضيا "اثنان أو ثلاثة لاعبين بقلب دل بوترو في الفريق سيجنبوننا مشكلات كثيرة والانتقادات".

وكان المنتخب الارجنتيني قد تعرض لحملة عنيفة من وسائل الاعلام الارجنتينية بعد سلسلة من النتائج المخيبة، آخرها التعادل مع فنزويلا (1-1) الذي يقبع في ذيل ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية، ما جعل منتخب "البيسلستي" مهددا بالغياب عن كأس العالم المقبلة.

وتحتل الارجنتين المركز الخامس في المجموعة الموحدة، مع 24 نقطة من 16 مباراة، وذلك قبل جولتين على نهاية التصفيات، علما بان اول اربعة منتخبات تتأهل مباشرة ويخوض الخامس ملحقا دوليا ضد نيوزيلندا بطلة أوقيانيا.

وخلافا للاعبي كرة القدم، يعد دل بوترو فخر الرياضة الارجنتينية بعد قلبه الطاولة على النمسوي دومينيك تييم برغم مرضه ثم تغلبه في ربع النهائي على الاسطورة السويسرية روجيه فيدرر هذا الاسبوع في فلاشينغ ميدوز.

وسيلتقي دل بوترو، المصنف 28 عالميا، مع المصنف أول الاسباني رافاييل نادال الجمعة في الدور نصف النهائي.