انضم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا الى لائحة المطالبين بتقليص فترة الانتقالات الصيفية في كرة القدم، معتبرا ان "المركاتو يجب أن يتوقف قبل انطلاق البطولات"، على غرار القرار الذي اتخذ الخميس في الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي "اوافق على الامر عينه مثل الكثير من الناس. يجب ان يتوقف المركاتو عندما ينطلق الدوري. هذا مؤكد".

وتابع "لا يمكننا تغيير الفريق خلال المسابقة، هذا ما اعتقده وهو رأي الكثيرين".

وصوتت اندية الدوري الانكليزي الممتاز الخميس لمصلحة قرار اقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق موسم 2018-2019.

ولن يسمح للاندية اجراء اي تعاقدات بعد الساعة 16,00 بتوقيت غرينيتش من نهار الخميس الذي يسبق انطلاق البطولة.

وانتهت فترة الانتقالات في انكلترا في 31 آب/اغسطس الماضي، اي بعد انطلاق منافسات الدوري، والذي بدأ هذا الموسم قبل ثلاثة اسابيع من هذا الموعد.

ولم يكن موقف المدرب الإيطالي لبايرن ميونيخ الألماني كارلو انشيلوتي مختلفا عما صدر عن زيدان الذي توج بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد عام 2014 حين كان مساعدا للأول في النادي الملكي، إذ أمل أن يحذو الدوري الألماني حذو الدوري الإنكليزي لأنه "لا أحد سعيدا بالوضع القائم، وبالتالي إنها فكرة جيدة".

وواصل في مؤتمر صحافي عقده في ميونيخ "أمل أن يطبق الدوري الألماني قريبا هذه القاعدة. على سوق الانتقالات أن يقفل قبل بدء الموسم".

كما اعرب رئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين عن دعمه لتقصير فترة الانتقالات بقوله الاربعاء "من وجهة نظري، ليس جيدا ان يبدأ اللاعبون لناد معين مع انطلاق البطولة، ويصبحون مع ناد آخر لدى اقفال باب الانتقالات. ثمة الكثير من عدم اليقين لفترة طويلة. ولذلك اود ان اقول ان باب الانتقالات قد يكون طويلا واؤيد تقصيره".