GMT 21:45 2017 السبت 9 سبتمبر GMT 21:47 2017 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث
يونايتد يفقد أول نقطتين وتشلسي يتابع صحوته وسقوط بايرن

ريال يتعثر مجددا وبرشلونة يحسم دربي كاتالونيا وسيتي يكتسح ليفربول

أ. ف. ب.

سقط ريال مدريد في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي على أرضه وهذه المرة أمام ليفانتي، وقاد ليونيل ميسي برشلونة الى تحقيق فوز ثالث على التوالي، وسحق سيتي ضيفه ليفربول بخماسية، في حين فقد يونايتد اول نقطتين له، ومني بايرن بخسارة مفاجئة على ارض هوفنهايم.

إيلاف_الفرنسية: تحضر ريال مدريد حامل اللقب لبدء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا، بتعادل مخيب آخر على أرضه ضد ليفانتي 1-1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما قاد الارجنتيني ليونيل ميسي برشلونة الى تحقيق فوز ثالث على التوالي على حساب ضيفه اسبانيول 5-صفر في دربي كاتالونيا.

ورفع برشلونة رصيده الى 9 نقاط مقابل 7 لاشبيلية الفائز على ايبار 3-صفر و6 لكل من ريال سوسييداد الذي يحل الاحد على ديبورتيفو لاكورونيا وليغانيس، فيما تراجع ريال مدريد الى المركز السادس مع 5 نقاط.

ودخل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الى هذه المباراة التي جمعته بفريق لم يفز في "سانتياغو برنابيو" سوى مرة واحدة في زياراته الـ12 الأخيرة (شباط/فبراير 2007)، وهو يبحث عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة على أرضه أمام فالنسيا (2-2) في مباراة كانت متخلفا خلالها حتى الدقائق السبع الأخيرة.

لكنه اكتفى بنقطة مجددا أمام الممثل الآخر لمدينة فالنسيا، وذلك في ظل استمرار غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اوقف لخمس مباريات بسبب دفعه الحكم خلال لقاء ذهاب الكأس السوبر ضد برشلونة، وهو سيعود الى الفريق في المرحلة الخامسة ضد ريال بيتيس.

ويستهل ريال حملة الدفاع عن لقبه القاري حيث يلعب على أرضه ايضا الأربعاء المقبل ضد ابويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الثامنة التي تضم ايضا بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام هوتسبر الإنكليزي.

وقال زيدان الذي نجح فريقه بالتسجيل في المباراة الرسمية الـ71 على التوالي "هذه اللحظات هي جزء من الموسم، يجب فقط التحليل وتغيير ذلك. لسنا سعداء بادائنا خصوصا في الشوط الاول. ما أزعجني اليوم هو تعاملنا مع الكرة. ثم تلك اللامبالاة...".

ولم تكن بداية ريال مثالية على الإطلاق امام 67 الف متفرج في العاصمة، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 12 اثر رمية جانبية للضيوف نفذها ايفان لوبيز طويلة من الجهة اليمنى، وصلت الى ايفي فسيطر عليها وتخلص من دانييل كارفاخال قبل أن يطلقها في شباك كيكو كاسيا الذي لعب اساسيا على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس العائد من تصفيات كونكاكاف المؤهلة الى مونديال 2018.

وضغط ريال سعيا خلف العودة الى المباراة لكنه تعرض لضربة أخرى بإصابة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ما دفع زيدان الى استبداله بالويلزي غاريث بايل (28).

وعلق ريال على اصابة بنزيمة في بيان "اصيب بنزيمة بالعضلة نصف الغشائية لفخذه الايمن". وبحسب الصحف المحلية، سيغيب بين 4 و6 اسابيع عن الملاعب.

وأطلق النادي الملكي اللقاء من نقطة الصفر في الدقيقة 36 عندما أدرك لوكاس فاسكيز التعادل اثر ركلة ركنية وصلت الى القائد العائد من الايقاف سيرخيو راموس الذي حولها برأسه، فصدها الحارس ثم سقطت أمام فاسكيز الذي تابعها في الشباك.

- طرد ثالث منذ بداية الموسم -

وضغط ريال بعدها وحصل على عدد من الفرص دون أن ينجح في الوصول الى الشباك لما تبقى من الشوط الأول، ولم يتغير الوضع في بداية الثاني رغم مواصلته تهديد مرمى ضيفه، ما اضطر زيدان الى اشراك ايسكو، القادم من مشاركة مميزة مع اسبانيا في تصفيات مونديال 2018 حيث سجل ثلاثة أهداف ضد ايطاليا (3-صفر) وليشتنشتاين (8-صفر)، بدلا من الشاب ماركوس لورنتي الذي كان يخوض مباراته الأولى كأساسي مع الفريق الأول.

وواصل ريال الذي اراح مدربه صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش، ضغطه وحصل على فرصة للبرازيلي مارسيلو الذي توغل قبل أن يسدد كرة ارضية قوية صدها الحارس ببراعة مجددا، ثم فقد البرازيلي اعصابه وركل الكولومبي جيفرسون ليرنا خلال سقوطهما ارضا بعد هذه الفرصة، فتلقى بطاقة حمراء (89) وأصبح ثالث لاعب يطرد من ريال منذ بداية الموسم بعد رونالدو (الكأس السوبر) وراموس.

ودافع زيدان عن تدوير لاعبيه في مباراة باكرة انطلقت الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي "لن أحدث ثورة في ما أريد القيام به، بسبب مباراة واحدة سيئة. اثق بهذا الفريق ويجب ان نلعب افضل، لا شيء أكثر من ذلك".

- نزهة لميسي -

وعلى ملعب "كامب نو" أمام 72 الف متفرج، سجل ميسي هدفين في الشوط الاول وحقق الهاتريك في الثاني مانحا فريقه الفوز على اسبانيول 5-صفر.

وافتتح ميسي التسجيل بمراوغة جميلة داخل المنطقة بعد ان استلم تمريرة وهو بوضع تسلل (26)، ثم استفاد من خطـأ دفاعي ليترجم تمريرة الظهير جوردي البا داخل الشباك (35).

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدفه الثالث، قبل ثوان من دخول الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعد محاولة من الاوروغوياني لويس سواريز وتمريرة جديدة من البا (67). ورفع ميسي رصيده الى 5 اهداف في 3 مباريات في الليغا واضاف الهاتريك الـ27 بفارق 5 عن المتصدر رونالدو.

وشارك ديمبيلي (20 عاما) لاول مرة، بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت، وذلك بعد رحيل البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وقبل انتهاء المباراة، سجل بيكيه الهدف الرابع من رأسية اثر ركنية (87)، ثم مرر ديمبيلي كرة مقشرة الى سواريز الذي اضاف الخامس (90).

وفشل اتلتيكو مدريد بالاستفادة من تعادل جاره، عندما عاد بدوره بنقطة التعادل السلبي من ارض فالنسيا.

وغاب عن كولتشونيروس مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان الموقوف.

وحرم حارس فالنسيا البرازيلي نيتو لاعبي المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني من التسجيل.

وحقق اشبيلية فوزا صريحا على ضيفه ايبار بثلاثية حملت توقيع البرازيلي باولو غانسو (46) والفرنسي وسام بن يدر (76) ونوليتو (90).

اهداف مباراة ريال مدريد وليفانتي:

أهداف مباراة برشلونة واسبانيول:

ملخص مباراة اتلتيكو وفالنسيا:

أهداف مباراة اشبيلية وايبار:

سيتي يسحق ليفربول بخماسية ويونايتد يفقد أول نقطتين

سحق مانشستر سيتي ضيفه ليفربول بخماسية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم، مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه اعتبارا من الدقيقة 37، في حين فقد مانشستر يونايتد اول نقطتين له، ليتساوى طرفا المدينة الشمالية نقاطا في الصدارة.

ويملك مانشستر يونايتد 10 نقاط بفارق الاهداف عن سيتي في حين يحتل تشلسي بطل الموسم الماضي المركز الثالث وله 9 نقاط.

في المباراة الاولى عل ملعب الاتحاد، كانت النتيجة 1-صفر عندما طرد الحكم مهاجم ليفربول السنغالي ساديو مانيه قبل نهاية الشوط الاول بثماني دقائق، بعد مخاشنته لحارس مرمى "سيتيزن" البرازيلي ايدرسون الذي خرج بعيدا عن مرماه للتصدي له.

وبعدها نجح مانشستر سيتي في اضافة اربعة اهداف جديدة ليخرج بفوز ساحق على منافسه الذي كان حقق فوزا لافتا على ارسنال برباعية نظيفة في الجولة الاخيرة، قبل فترة التوقف افساحا في المجال امام المنتخبات الوطنية لخوض مبارياتها في تصفيات كأس العالم المؤهلة الى روسيا 2018.

وغاب عن مانشستر سيتي قائده البلجيكي فانسان كومباني لاصابة في ربلة الساق تعرض لها مع منتخب بلاده، فيي حين قرر مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب عدم اشراك البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي لم يتدرب بالشكل الكافي في الاونة الاخيرة على الرغم من مشاركته احتياطيا في مباراتي منتخب بلاده ضد الاكوادور 2-صفر وضد كولومبيا 1-1.

وافتتح الارجنتيني سيرخيو اغويرو التسجيل لسيتي عندما استغل تمريرة بينية رائعة من البلجيكي كيفن دي بروين لينفرد بالحارس البلجيكي سيمون مينيوليه ويراوغه ويسدد في المرمى الخالي (24).

وانفرد اغويرو بالرقم القياسي لافضل هداف من خارج القارة الاوروبية في الدوري الانكليزي الممتاز رافعا رصيده الى 124 هدفا منذ انتقاله الى الـ"سيتيزنس" قادما من اتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان اغويرو يتقاسم الرقم القياسي السابق مع الترينيدادي دوايت يورك مهاجم استون فيلا ومانشستر يونايتد السابق.

وكان اغويرو انتقل الى مانشستر سيتي عام 2011 ودخل تاريخ النادي من اوسع ابوابه عندما سجل الهدف الذي منح سيتي لقب الدوري المحلي في اول موسم له، وكان في مرمى كوينز بارك رينجرز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في المرحلة الاخيرة من الموسم.

وكانت نقطة التحول في الدقيقة 37 عندما انفرد مانيه بحارس سيتي الذي خارج لملاقاته فحاول المهاجم السنغالي الوصول الى الكرة قبل منافسه، لكنه رفع قدمه بطريقة خطيرة ليلحق اصابة خطيرة بالحارس البرازيلي الذي بقي ممددا على الارض لحوالي ست دقائق حيث اجريت له الاسعافات قبل ان يخرج على حمالة.

واكمل ليفربول المباراة بعشرة لاعبين ومنيت شباكه بهدف ثان في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما مرر دي بروين كرة حامسة اخرى ليتابعها البرازيلي غابرييل جيزوس برأسيه داخل الشباك من مسافة قريبة.

وفي الشوط الثاني استسلم ليفربول تماما وتلقت شباكه ثلاثة اهداف اخرى حملت تواقيع جيزوس بعد تمريرة من اغويرو (53)، في حين اضاف البديل الالماني لوروا سانيه الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 77 و90.

وكان الهدف الاخير في منتهى الروعة حيث سيطر على الكرة خارج المنطقة وسددها بحرفنة بيسراه لتستقر في الزاوية البعيدة لمرمى ليفربول منهيا مهرجان الاهداف.

وقال كلوب بعد المباراة "كانت المباراة متكافئة عندما كنا نلعب بـ11 لاعبا في مواجهة 11 لاعبا في الطرف الاخر. الهدف الاول لم يكن ضروريا، لم نتمتع بالذكاء في تلك اللحظة".

واضاف "لكن القرار الحاسم في المباراة كان حادثة الطرد. لا اعتقد بانه اللعب يستحق البطاقة الحمراء، ساديو لم ير الحارس، لم يكن محظوظا، انها حادثة".

اما بيب غوارديولا مدرب سيتي فقال "كلا الفريقين حصل على فرص للتسجيل، كانت المباراة متكافئة. لاعبو ليفربول يتمتعون بالسرعة".

وتابع "لكن بعد حادثة الطرد، اصبحت الامور اكثر سهولة علينا وفرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب في الشوط الثاني كما شئنا".

واوضح "كانت المباراة مفتوحة حتى حادثة الطرد"، قبل ان يتابع "لم ير مانيه الحارس لكن الوقع كان قويا".

وطمأن غوارديولا انصار الفريق عن صحة الحارس ايدرسون بقوله "اكد لنا الاطباء بانه لا توجد اي كسور في فكه".

- تعثر يونايتد -

على ملعب "بريتانيا" فقد مانشستر يونايتد اول نقطتين له هذا الموسم بتعادله مع مضيفه وجاره ستوك سيتي 2-2 في مباراة سريعة مليئة بالاثارة.

وبدأت المباراة بايقاع سريع من قبل الطرفين قبل ان يفتتح الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ التسجيل مستغلا كرة عرضية تابعها داخل شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا (43)، لكن يونايتد رد مباشرة عندما استغل ركلة ركنية ليسدد الفرنسي بول بوغبا برأسه الكرة ارتطمت بماركوس راشفورد وخدعت حارس ستوك بعدها بدقيقتين.

وضغط مانشستر يونايتد في الشوط الثاني ومرر الارميني هنريك مخيتاريان كرة ماكرة باتجاه لوكاكو الذي انفرد بالحارس الذي تصدى لمحاولته الاولى قبل ان يتابع الكرة في الشباك (58).

ولم ينعم مانشستر يونايتد بتقدمه لان موتينغ ادرك التعادل لستوك الصعب المراس على ملعبه بكرة رأسية من ركلة ركنية (63).

وحاول الفريقان حسم النتيجة في نصف الساعة الاخير لكن من دون جدوى.

- تشلسي يتابع صحوته -

في المقابل تابع تشلسي حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثالث تواليا بعد سقوطه في المرحلة الافتتاحية امام بيرنلي، اثر تغلبه خارج ملعبه على ليستر سيتي 2-1.

وشارك النجمان الجزائريان رياض محرز واسلام سليماني اساسيين في صفوف ليستر بطل عام 2016، في حين استمر جلوس نجم تشلسي البلجيكي ادين هازار على مقاعد الاحتياطيين لعدم اكتمال لياقته البدنية بعد عودته الى الملاعب قبل فترة اثر غياب ثلاثة اشهر بداعي الاصابة.

وانتظر الفريق اللندني حتى الدقيقة 41 ليفتتح له القادم حديثا الى صفوفه الاسباني الفارو موراتا التسجيل بكرة رأسية، قبل ان يضيف الفرنسي نغولو كانتي الثاني من تسديدة زاحقة وبعيدة المدى.

لكن ليستر رد بهدف عن طريق ركلة جزاء بواسطة مهاجمه جايمي فاردي (62)، ورمى بثقله لادراك التعادل في نصف الساعة الاخير لكن من دون طائل.

والحق ارسنال بضيفه بورنموث خسارته الرابعة في اربع مباريات منذ بداية الموسم بفوزه عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها داني ويلبيك (6 و50) والفرنسي الكسندر لاكازيت (27).

وعاد توتنهام بفوز لافت من ملعب مضيفه ايفرتون بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لهدافه هاري كاين (28 و46)، علما بان الاول كان هدفه المئة في الدوري الانكليزي الممتاز، وصانع العابه الدنماركي كريستيان اريكسن (42).

وتغلب برايتون على وست بروميتش البيون 3-1. سجل للفائز باسكال غروس (45 و45) وتومير حميد (63)، وللخاسر جيمس موريسون (78).

وسقط ساوثمبتون على ملعبه امام واتفورد بهدفين سجلهما عبداللاي دوكوريه (38) والهولندي داريل يانمات (66).

أهداف مباراة مانشستر سيتي وليفربول:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وستوك سيتي:

أهداف مباراة تشلسي وليستر:

أهداف مباراة ارسنال وبورنموث:

أهداف مباراة توتنهام وايفرتون:

أهداف مباراة برايتون ووست بروميتش:

أهداف مباراة ساوثمبتون وواتفورد:

بايرن يسقط على أرض هوفنهايم وتعادل بطعم الخسارة لدورتموند

مني بايرن ميونيخ، حامل اللقب في السنوات الخمس الاخيرة، بخسارة مفاجئة على ارض هوفنهايم رابع الموسم الماضي صفر-2، السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما لم يستفد بوروسيا دورتموند من الزيادة العددية وتعادل مع مضيفه فرايبورغ سلبا.

وبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على باير ليفركوزن (3-1) ثم أكد في المرحلة الثانية تفوقه على مضيفه فيردر بريمن (2-صفر)، قبل ان يتعرض لخسارته الاولى امام فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان.

وتكرر سيناريو زيارة بايرن الأخيرة الى ملعب هوفنهايم حيث خسر صفر-1 في المرحلة السابعة والعشرين من الموسم الماضي، وذلك قبل انطلاق مشواره في دوري الأبطال حيث يستقبل اندرلخت البلجيكي الثلاثاء في مجموعة ثانية تضم باريس سان جرمان الفرنسي وسلتيك بطل اسكتلندا.

ويعود الفضل بفوز هوفنهايم الى مهاجمه مارك الكسندر اوث صاحب الهدفين (27 و51)، والاول بعد رمية تماس جدلية لتواجد كرتين في ارض الملعب، فرفع رصيده في المركز الثاني الى سبع نقاط من 3 مباريات بفارق الاهداف عن دورتموند.

وسجل هوفنهايم هدفين من 5 تسديدات، فيما سدد بايرن 22 مرة وامتلك الكرة بنسبة 72%.

على ملعب "فيرسل راين-نيكار-ارينا" وامام 30 الف متفرج، ترك الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن لاعبيه المخضرمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن على مقاعد البدلاء، لكنهما لم ينجحا مع البديل الاخر الكولومبي خاميس رودريغيز بقلب المعطيات في الشوط الثاني.

وهذه اول مرة منذ اب/اغسطس 2014 يتراجع بايرن الى المركز الخامس بعد 3 مراحل على انطلاق الدوري.

- دورتموند سلبي امام فرايبورغ -

ولم يستفد بوروسيا دورتموند ثالث الموسم الماضي من افضليته العددية لوقت طويل أمام مضيفه فرايبورغ، فاكتفى بنقطة التعادل السلبي.

وصحيح ان دورتموند بقي الوحيد لم تتلق شباكه اي هدف حتى الان، الا انه خسر نقطتين امام فريق متواضع يحتل المركز الخامس عشر.

وكان دورتموند فاز في المرحلتين الأوليين على فولفسبورغ (صفر-3 خارج ملعبه) وهرتا برلين (2-صفر).

ويستعد فريق المدرب الجديد الهولندي بيتر بوس، للاختبار الصعب الذي ينتظره الأربعاء على ملعب "ويمبلي" في لندن ضد توتنهام هوتسبر الإنكليزي ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا والتي تضم العملاق الإسباني ريال مدريد حامل اللقب وابويل نيقوسيا القبرصي.

على ملعب شفارتسفالد شتاديون وأمام 23 ألف متفرج، طرد جناح فرايبورغ الفرنسي يوريك رافيه الذي خاض مباراته الاولى في الدوري بعد انتقاله من يونغ بويز السويسري، مبكرا بمساعدة من تقنية الفيديو بعد خشونة ضد مارسيل شملتسر الذي نقل الى المستشفى (29).

وهذه اول مرة تساهم تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم في طرد احد اللاعبين في الدوري الالماني.

هيمن دورتموند الذي خسر قبلها بدقائق مدافعه الاسباني مارك بارترا، على المباراة لكن من دون فاعلية.

وكانت اخطر فرصه تسديدة الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش اليسارية صدها الحارس الكسندر شفولوف في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

ولم ينجح الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ورفاقه بادراك الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، بعد خسارة فرايبورغ مبارياته الـ12 الأخيرة ضد منافسه.

وتحدث بوس الذي امتلك فريقه الكرة بنسبة 82% وسدد 27 مرة مقابل 5 لخصمه، عن اصابة شملتسر وبارترا "يبدو الوضع اسوأ لمارسيل، يجب ان ننتظر لنرى حالته الاحد".

وتابع بوس "لقد خاب أملي، حصلنا على أفضلية عددية لساعة، لذا التعادل ليس كافيا".

وعلى غرار دورتموند، خسر هانوفر الصاعد اولى نقاطه بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ 1-1. وافتتح فولفسبورغ التسجيل عن طريق دانيال ديدافي (52) قبل ان يعادل النمسوي مارتن هارنيك (75) بكرة في كعبه.

- ثلاثية فينبوغاسون -

وسجل المهاجم الايسلندي الدولي الفريد فينبوغاسون اول ثلاثية له في الدوري (22 و32 من ركلة جزاء و90+4) في 30 مباراة ليقود اوغسبورغ الى الفوز على ضيفه كولن 3-صفر.

وهذا الفوز الاول لاوغسبورغ الذي عمق جراح كولن الاخير والحق به الخسارة الثالثة تواليا.

وحقق ماينتس نتيجة طيبة بتخطيه مضيفه باير ليفركوزن العريق 3-1، فجمد رصيد خصمه عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وبرغم افتتاح ليفركوزن التسجيل عن طريق دومينيك كوهر (22)، عادل ماينتس بكرة خلفية جميلة للياباني يوشينوري موتو (45)، ثم اقتنص النقاط عن طريق الفرنسي عبدو ديالو (57) وسوات سردار (71)، ليحقق ماينتس فوزه الاول بعد خسارتين.

وسجل الغاني كيفن برينس بواتنغ اول هدف له في البوندسليغا منذ 1316 يوما (13)، مانحا اينتراخت فرانكفورت الفوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر.

وهذا أول فوز لفرانكفورت والخسارة الاولى لمونشنغلادباخ.

وتتركز الانظار الاحد على مباراة هرتا برلين وفيردر بريمن التي ستقودها امرأة لاول مرة باشراف بيبيانا شتاينهاوس البالغة 38 عاما والتي ستصبح اول سيدة تقود مباراة في البطولات الخمس الكبرى للرجال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 7 نقاط من 3 مباريات

2- هوفنهايم 7 من 3

3- هانوفر 7 من 3

4- لايبزيغ 6 من 3

5- بايرن ميونيخ 6 من 3

6- هامبورغ 6 من 3

أهداف مباراة بايرن وهوفنهايم:

أهداف مباراة دورتموند وفرايبورغ:

أهداف مباراة ليفركوزن وماينز:


يوفنتوس يستعد لبرشلونة بثلاثية في مرمى كييفو

حقق يوفنتوس، حامل اللقب في السنوات الـ6 الاخيرة، فوزه الثالث تواليا بسهولة على حساب ضيفه كييفو فيرونا 3-صفر، السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وأراح المدرب ماسيميليانو اليغري عددا من لاعبيه الاساسيين، قبل حلوله الثلاثاء على برشلونة الاسباني في قمة الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا.

وتصدر يوفنتوس الترتيب موقتا بتسع نقاط، مقابل 6 لكل من انتر ونابولي وميلان وسمبدوريا الذين خاضوا مباراتين.

على ملعب "اليانز ستاديوم" وتحت الامطار، افتتح فريق "السيدة العجوز" التسجيل بنيران عكسية للفنلندي برباريم هيتيماي بعد ضربة حرة من البوسني ميراليم بيانيتش (17 خطأ في مرمى فريقه). وهذا خامس هدف يسجله كييفو في مرماه لمصلحة يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، عزز الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين النتيجة بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد تمريرة من بيانيتش (58) قبل ان يحسم مواطنه البديل باولو ديبالا الارقام في نهاية اللقاء، اذ الهب الناحية الهجومية بعد مشاركته في الدقيقة الرابعة والخمسين (83).

وقال ديبالا بعد الفوز "كان الفريق متقدما وحصلت على مساحة للعب، بعد ادخالي قمنا بتغيير الاستراتيجية".

واضاف "كنت مرهقا قليلا من الرحلة (مع منتخب الارجنتين في تصفيات مونديال 2018)، لكنني سعيد بالهدف. هذا الشهر هام جدا، نحترم برشلونة كثيرا وسنذهب الى هناك لنؤدي جيدا".

وهذه اول مرة منذ 2010 يخوض يوفنتوس مباراة من دون حارسه جانلويجي بوفون او اندريا بارتسالي، ليوناردو بونوتشي (لاعب ميلان الحالي) وجورجيو كييليني (مصاب). ودفع اليغري لاول مرة بلاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي اساسيا، فيما استهل الحارس البولندي فويتشي تشيسني المباراة اساسيا الى جانب الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا.

وأشاد اليغري باداء لاعبه ديبالا واعتبره انه سيصبح مع البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الجديد افضل لاعبين في العالم.

وقال اليغري بعد المباراة عن ديبالا "يتقدم بشكل هائل، على الصعيدين التقني والجسدي".

وتابع "يملك كل ما هو لازم كي يصبح احد افضل لاعبين في العالم مع نيمار، وذلك عندما يعتزل (الارجنتيني ليونيل) ميسي و(البرتغالي كريستيانو) رونالدو".

واردف "انا سعيد لاجله، سعيد لما يقوم به ومحظوظ لتدريبه".

وسجل ديبالا (23 عاما و10 مباريات دولية) 49 هدفا و16 تمريرة حاسمة في 98 مباراة خاضها مع يوفنتوس منذ وصوله عام 2015.

ويعد يوفنتوس من اقوى المرشحين للحفاظ على لقبه، في ظل الترسانة القوية التي يملكها اليغري ويبلغ مجموع رواتبها سنويا 164 مليون يورو (197 مليون دولار) مقابل 18 مليون يورو فقط للاعبي كييفو.

ويلعب الأحد انتر مع سبال ولاتسيو مع ميلان ونابولي مع بولونيا.

وتأجلت المباراة التي كانت مقررة السبت بين سمبدوريا وضيفه روما في، بسبب الامطار الغزيرة المتوقعة في جنوى.

وأطلقت السلطات حالة تأهب "برتقالية" فى ليغوريا بسبب العواصف الرعدية والأمطار المتوقعة مساء السبت والنصف الأول من يوم الأحد في هذه المنطقة من شمال غرب ايطاليا.

أهداف مباراة يوفنتوس وكييفو:

نيس يسحق جاره موناكو برباعية نظيفة في الدوري الفرنسي

ألحق نيس بجاره موناكو حامل اللقب، خسارة قاسية برباعية نظيفة السبت في المرحلة الخامسة من بطولة فرنسا لكرة القدم ليسدي خدمة كبيرة لباريس سان جرمان الذي كان انفرد بالصدارة بالامس بفوز لافت على متز 5-1.

والخسارة هي الاولى لفريق الامارة هذا الموسم بعد اربعة انتصارات متتالية، والاولى ايضا بعد 16 فوزا متتاليا في الدوري المحلي مع نهاية الموسم الماضي.

وتكرر سيناريو الموسم الماضي بالنسبة الى موناكو الذي سقط بالنتيجة ذاتها امام نيس في اواخر ايلول/سبتمبر 2016.

وتعود الخسارة الاخيرة لموناكو في الدوري الى 18 كانون الاول/ديسمبر عام 2016 عندما سقط امام ليون 1-3، احتفظ بعدها الفريق بسجله خاليا من الهزائم في 24 مباراة.

وارتكب موناكو اخطاء دفاعية فادحة كما فشل في التسديد على مرمى منافس طيلة الشوط الاول، ليمطر جاره شباكه باربعة اهداف.

وفرض المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين احدهما من ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه سيديبي على المهاجم الايطالي (6) والثاني في الدقيقة 60، في حين اضاف الحسن بليا اثر هجمة مرتدة (18) والاحتياطي اينياتيوس كنيبي غاناغو (85) الهدفين الاخرين.

وعلى الرغم من تخليه عن اكثر من ورقة رابحة في صفوفه ابرزهم كيليان مبابي وبرناردو سيلفا وتييمويه باكاياكو، حقق موناكو انطلاقة رائعة بفوزه في مبارياته الاربع الاولى اخرها بنتيجة لافتة على مرسيليا 6-1، قبل ان يسقط سقوطا مدويا اليوم.

ويستهل موناكو مشاركته في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل بلقاء لايبزيغ الالماني الذي يخوض باكورة مشاركاته قاريا.

واشاد مدرب نيس السويسري لوسيان فافر بلاعبيه بقوله "كان يتعين علينا تقديم عرض جيد. الجميع قام بعمل رائع لا سيما من الناحية الدفاعية. هذه النتيجة ستعود علينا بفائدة كبيرة خصوصا من الناحية النفسية. لقد وضعنا على السكة من جديد".

وتابع "كان يتعين على بالوتيلي ان يساهم في الضغط على حامل الكرة وهذا ما قام به على اكمل وجه. لا شكوك اطلاقا حول قدراته التهديفية".

اما مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم فقال "كان يوما سيئا. لم نقدم مباراة جيدة. لمم ننجح باي شيء... كان ينبغي ان نبقى في البيت هذا اليوم".

وحقق كاين فوزه الثالث تواليا بعد خسارتين عل حساب ضيفه ديجون 2-1 واصبح رابعا موقتا.

سجل للفائز الكرواتي ايفان سانتيني (5 من ركلة جزاء) وسيدريك يامبيري من جمهورية افريقيا الوسطى (81 خطأ في مرمى فريقه) وطرد له السنغالي اداما مبنغي (79)، فيما سجل للخاسر جوردان ماري (38).

والحق نانت الخسارة الثالثة بمونبلييه في اخر اربع مباريات بهدف البرازيلي دييغو كارلوس (76)، وطرد للخاسر العاجي جيوفاني سيو (84).

وحقق اميان فوزه الثاني على التوالي بعد 3 خسارات على حساب مضيفه ستراسبورغ، في مباراة بين صاعدين من الدرجة الثانية، بهدف الكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا (17)، وطرد للخاسر كيني لالا (78).

وتعادل تروا مع تولوز من دون اهداف.

أهداف مباراة نيس وموناكو:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة