GMT 15:49 2017 الإثنين 11 سبتمبر GMT 19:36 2017 الإثنين 11 سبتمبر  :آخر تحديث

سياسة التعاقدات تفجر سجالا بين رومينيغه وليفاندوفسكي

أ. ف. ب.

دخل كارل هاينتس رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية، في سجال مع مهاجم الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد انتقادات الاخير لسياسة النادي في سوق الانتقالات الصيفية.

وسقط بايرن امام هوفنهايم صفر-2 السبت ليجد نفسه سادسا في ترتيب الدوري الالماني، في اسوأ مركز له بعد المباريات الثلاث الاولى منذ موسم 2010-2011.

وجاء تعليق ليفاندوفسكي قبل مباراة بايرن واندرلخت البلجيكي في دوري ابطال اوروبا اذ قال لمجلة "در شبيغل" الالمانية ان على ناديه ان ينفق اكثر لضم لاعبين من مستوى عالمي.

لكن رومينيغه رد عليه بسرعة، وايضا على الدولي الالماني توماس مولر الذي انتقد مدرب الفريق، الايطالي كارلو انشيلوتي، لعدم اشراكه كثيرا في المباريات.

وجاء رد رومينيغه صارما بقوله لصحيفة بيلد الاثنين "من الان وصاعدا، سأتولى الامر شخصيا مع الذين ينتقدون المدرب علنا، والنادي او اللاعبين الاخرين".

وتابع "انني مؤيد للديموقراطية وحرية التعبير، لكن الناس يبحثون في الوقت الحالي عن القيام بأمور كثيرة بدلا من التركيز على كرة القدم".

وكان ليفاندوفسكي بدأ السجال بانتقاد سياسية التعاقدات مع اللاعبين التي ينتهجها بايرن، اذ اعتبر انه تقشف كثيرا هذا الصيف مقارنة مع المبالغ الخيالية التي انفقت خصوصا من قبل باريس سان جرمان الفرنسي.

وضم سان جرمان المهاجم البرازيلي نيمار (25 عاما) من برشلونة الاسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، ولاعب الوسط الفرنسي الشاب كيليان مبابي (18 عاما) من موناكو في عقد اعارة يتضمن خيار الشراء في صفقة قدرت بـ180 مليون يورو.

وقال المهاجم البولندي "لم يدفع بايرن اكثر من 40 مليونا من اجل لاعب. انه منذ وقت طويل مبلغ متوسط وليس كبيرا في كرة القدم الدولية".

وكان بايرن ميونيخ ندد بالتضخم الحاصل في سوق الانتقالات والصفقات الكبيرة هذا الصيف.

وانفق بايرن رقما قياسيا المانيا في حزيران/يونيو حين ضم لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو من ليون مقابل 41,5 ملايين يورو (50 مليون دولار).

واعتبر رومينيغه انتقاد ليفاندوفسكي هجوما على النادي بقوله "يبدو ان روبرت غاضب بسبب تعاقدات باريس سان جرمان. انه لاعب كرة قدم في صفوفنا ويكسب الكثير من المال، وانا اسف لتصريحاته".

ويرتبط ليفاندوفسكي بعقد مع بايرن حتى 2021.

وكان المهاجم البولندي حل ثانيا في ترتيب هدافي الدوري الالماني في الموسم الماضي خلف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.

وتابع رومينيغه "يجب على روبرت الا يقلق، لدينا فريق جيد ايضا هذا الموسم".

وانتقد رومينيغه، روبرت بارتل، وكيل اعمال ليفاندوفسكي، لممارسة تأثير سلبي على الاخير. وكان بارتل اتهم في الموسم الماضي زملاء ليفاندوفسكي بعدم مساعدته بما يكفي لتحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف في موسم واحد.

وفضلا عن رومينيغه، اعتبر رئيس مجلس الاشراف على النادي اولي هونيس الاثنين ايضا انه من الافضل لليفاندوفسكي ان يهتم "بمستواه"، مؤكدا "اذا تحسن مستواه سنحقق اهدافنا".

وكان هونيس وصف الصفقات التي ابرمت في الصيف بالجنون، واعتبر ان بايرن لن يكون طرفا فيها.

- مولر غاضب من انشيلوتي-

يواجه بايرن ازمة ثانية تتعلق بنجمه الدولي توماس مولر الذي انتقد في نهاية آب/اغسطس الماضي المدرب انشيلوتي لابقائه كثيرا على مقاعد البدلاء، معتبرا ان المدرب لا يقدر مهاراته بنسبة مئة بالمئة.

ولم يستبعد مولر الذي امضى طوال مسيرته في بايرن ترك فريقه كما حصل مع زميله السابق باستيان شفاينشتايغر بقوله لمجلة كيكر "عندما نرى ان لاعبا مثل شفاينشتايغر كان هنا لاكثر من عشر سنوات وغادر، فان الامر يمكن ان يحصل معي ايضا".

ولم يتأخر رد رومينيغه على مولر، وأكد الاثنين ايضا "حتى اللاعبين الذين لهم رمزية لا يضمنون اللعب".

وانقذ انشيلوتي موسمه الاول مع الفريق البافاري باحراز لقب الدوري المحلي، برغم الخروج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني، لكنه تعرض لانتقادات كثيرة.

من جانبه، اعتبر بول برايتنر نجم بايرن السابق والمتوج مع منتخب المانيا بكأس العالم 1974، ان العملاق البافاري تحت اشراف المدرب الايطالي "تراجع خطوة على الاقل الى الوراء".

وتابع "النادي اصبح جامدا جدا من جديد ويفتقد الجنون الذي كان عليه تحت اشراف بيب غوارديولا" في اشارة الى المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي تركه وانتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي.

وتولى انشيلوتي تدريب بايرن قبل انطلاق الموسم الماضي خلفا لغوارديولا، وفاز الايطالي مع الفريق بلقب الدوري المحلي.

وانتقد لوثار ماتيوس احد نجوم بايرن الفائز مع منتخب المانيا بمونديال 1990، المدرب ايضا بعد الخسارة امام هوفنهايم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة