GMT 17:10 2017 الثلائاء 12 سبتمبر GMT 17:09 2017 الثلائاء 12 سبتمبر  :آخر تحديث
في ظل العقم الهجومي للفريق الملكي منذ بداية الموسم

هل يضحي ريال مدريد ببنزيمة من أجل غريزمان

محمد عمر

يبدو أن الجهاز الفني لنادي ريال مدريد الإسباني بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بدأ التفكير بجدية في التعاقد مع مهاجم جديد في ظل العقم الهجومي للفريق الملكي منذ بداية الموسم.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن إدارة النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز، تدرس فكرة بيع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من أجل تمويل صفقة من العيار الثقيل في الصيف المقبل.

وبحسب الصحيفة فإن رئيس النادي الملكي يرغب بقوة في التعاقد مع الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، ولا يمانع في بيع بنزيمة من أجل اتمام هذه الصفقة.

وتكهنت الصحيفة بإمكانية رحيل بنزيمة إلى صفوف آرسنال الإنكليزي، حيث سبق للاعب الفرنسي أن أبدى إعجابه بالغانرز، الي يشرف على تدريبه مواطنه آرسين فينغر.

وكانت إدارة نادي آرسنال قد حاولت في السابق التعاقد مع بنزيمة عندما كان في صفوف ليون، لكن ريال مدريد نجح في حسم الصفقة لمصلحته وقتها.

وذكرت "ديلي ستار" أن بيريز في حالة تأهب، خصوصا بعد بداية فريقه المتعثرة في الليغا، حيث حصد ريال مدريد 5 نقاط في 3 مباريات، وأظهر معاناة كبيرة لتسجيل الأهداف.

ووفقا للصحيفة فإن بيريز يسعى لتعزيز الخط الأمامي للفريق الملكي، حيث ينوي أيضا التعاقد مع الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي، مشيرة إلى أن رئيس الريال يفضل ضم الأول، في ظل وجود شرط جزائي بعقده يصل إلى نحو 100 مليون يورو.

وكان بنزيمة قد تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل، وطرحت اصابة بنزيمة تساؤلات بشأن استراتيجية ريال في سوق الانتقالات الصيفية، لاسيما أن النادي الملكي تخلى عن البديلين المفترضين للمهاجم الفرنسي، أي الفارو موراتا المنتقل الى تشلسي الإنكليزي، والدومينيكاني ماريانو دياز الذي رحل الى ليون الفرنسي.

وتطرق زيدان إلى هذه المسألة، قائلا "بإمكاننا الحديث عن افتقادنا لرقم 9 (اي رأس حربة)، قد يكون ذلك صحيحا، لكن لم يكن الأمر ممكنا. كنت أتمنى بقاء موراتا لكن يجب أن نتفهم رغبته بالمزيد من اللعب وبالتالي الرحيل، وهذا أمر نحترمه. في النهاية، لم نتمكن من التعاقد مع لاعب آخر".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة