شدد انتر ميلان الضغط على نابولي ويوفنتوس المتصدرين بفوزه الصعب على مضيفه جنوى 1-صفر، وخسر ميلان امام مضيفه سمبدوريا صفر-2 الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واجه انتر ميلان صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز وانتظر حتى الدقيقة 88 لتسجيل هدفه عبر دانيلو دي امبروزيو.

ورفع انتر رصيده الى 16 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف نابولي ويوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية اللذين تغلبا على سبال 3-2 وتورينو 4-صفر على التوالي السبت.

وينافس انتر على مراكز الصدارة برغم الصعوبة التي يواجهها لتسجيل الاهداف، فقبل ثمانية ايام انتظر فريق المدرب لوتشيانو سباليتي حتى الدقائق العشر الاخيرة للفوز على كروتوني المتواضع، والثلاثاء الماضي، جاء هدف التعادل لانتر في مرمى مضيفه بولونيا 1-1 في الدقيقة 77.

واليوم تابع امبروزيني برأسه كرة من ركلة ركنية قبل دقيقتين من النهاية ليخطف انتر هدف الفوز على جنوى الذي يحتل المركز الثامن عشر.

وخسر ميلان المواجهة مع مضيفه سمبدوريا وسقط على ملعب لويجي فيراريس صفر-2، فخسر المركز الرابع لمصلحة لاتسيو الذي تغلب على مضيفه فيرونا بثلاثية لتشيرو ايموبيلي (24 من ركلة جزاء و40) وآدم ماروسيتش (60).

ورفع لاتسيو رصيده الى 13 نقطة، متقدما بفارق نقطة على روما الخامس الذي فاز السبت على اودينيزي 3-1، وتجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة لكنه تراجع الى المركز السادس.

ولم يقدم سمبدوريا وميلان اللذان تتميز لقاءاتها عادة بالندية والاثارة، المستوى المتوقع وكان العرض في الشوط الاول متوسطا باستثناء بعض الفرص المهدرة من هنا وهناك بدأها لاعب سمبدوريا الاوروغوياني غاستون راميريز (16) اتبعها زميله الكولومبي دوفان زاباتا برأسية خطرة اثر ركنية (17).

ولعب فابيو كوالياريلا والاوروغوياني لوكاس توريرا دورا مهما في خط وسط سمبدوريا، فيما ندرت محاولات ميلان وابرزها للاسباني سوسو بتسديدة من خارج المنطقة (33) والكولومبي الاخر كريستيان زاباتا الذي لا تربطه صلة قرابة مع دوفان لاعب سمبدوريا (45).

وفي الشوط الثاني، استمرت الوتيرة بطيئة واضاع كوالياريلا اول فرصة حقيقية في اللقاء بعد ان ضرب التسلل وانفرد داخل المنطقة وارسل كرة منحرفة جانبت القائم الايمن لحارس ميلان جانلويجي دوناروما (56).

وبعد فرصة ضائعة لميلان عبر المحارب الوحيد، الكرواتي نيكولا كالينيتش (72) من تمريرة السويسري ريكاردو روديريغيز، انشط لاعبي المدرب فينتشنزو مونتيلا في خط الوسط، تمكن سمبدوريا من زيارة شباك زائره بواسطة دوفان زاباتا الذي تابع بيمناه من زاوية صعبة وضيقة الكرة ووضعها في سقف المرمى (75).

وفي الوقت بدل الضائع، سجل البديل الارجنتيني ريكاردو الفاريز هدف التعزيز وتأكيد الفوز بعدما خطف الكرة من كريستيان زاباتا وهرب في الجهة اليسرى وسددها من بين لاعبين اثنين منحرفة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (90+1).

وفاز كروتوني على ضيفه بينيفنتو بهدفين لرولاندو ماندراغورا (43) وماركوس روهدين (58).

وخسر كالياري امام ضيفه كييفو بهدف لروبرتو انغليسي (53) وستيبنسكي (90+3).

ويلعب لاحقا اليوم ساسوولو مع بولونيا، وفيورنتينا مع اتالانتا.

أهداف مباراة ميلان وسمبدوريا:

أهداف مباراة انتر ميلان وجنوى:

أهداف مباراة فيرونا ولاتسيو:

 أهداف مباراة كالياري وكيفو:

أهد