حقق فيورنتينا فوزا صاخبا على ضيفه انتر 5-4 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما ارتقى اتالانتا الى المركز الرابع بفوزه الصعب على بولونيا 3-2.

وقلص فيورنتينا الثامن الفارق مع انتر السابع الى نقطة يتيمة، علما بان مباراة الذهاب بينهما جاءت غزيرة بالاهداف ايضا وانتهت بفوز انتر 4-2.

في المباراة الاولى على ملعب "أرتيميو فرانكي" وأمام 26 ألف متفرج، تقدم المضيف عن طريق الاوروغوياني ماتياس فيسينو (23)، بيد ان انتر رد بسرعة بثنائية الكرواتي ايفان بيريسيتش الذي سجل هدف العاشر في الدوري (29) والقائد الارجنتيني ماورو ايكاردي (34).

لكن في الشوط الثاني، وبرغم اهدار "فيولا" لركلة جزاء سددها باستهتار فيديريكو برنارديسكي (52)، سجل أصحاب الارض هدفين في غضون 74 ثانية ليقلبوا تأخرهم الى تقدم 3-2 عن طريق دافيد استوري (63) وفيسينو (64).

وقضى السنغالي خوما بابكار على آمال انتر بتسجيله الهدفين الرابع والخامس (70 و79)، بيد ان ايكاردي أعاد الامل لنيراتسوري بتقليصه الفارق الى 3-5 في الدقيقة 88، ثم 4-5 في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع، رافعا رصيده الى 24 هدفا في المركز الثالث في ترتيب الهدافين بعد اندريا بيلوتي (تورينو) والبوسني ادين دجيكو (روما) اللذين سجلا 25 هدفا حتى الان.

وارتقى اتالانتا، احد مفاجآت الموسم، موقتا الى المركز الرابع بفوزه الثمين على ضيفه بولونيا 3-2. ورفع اتالانتا رصيده الى 63 نقطة بفارق نقطتين عن لاتسيو الذي يستقبل باليرمو الاحد.

سجل لاتلانتا أندريا كونتي (3) والسويسري ريمو فرويلر (14) وماتيا كالدارا (75)، وللخاسر ماتيا ديسترو (16) وفيديريكو دي فرانشيسكو (61).

ويتأهل أول فريقين مباشرة الى دوري أبطال أوروبا ويخوض الثالث دورا تمهيديا، فيما يتأهل الرابع والخامس الى الدوري الاوروبي ويخوض السادس الدور التمهيدي الثالث.

ويلعب الاحد ساسوولو مع نابولي، وكييفو مع تورينو، وميلان مع امبولي، وسمبدوريا مع كروتوني، واودينيزي مع كالياري، ويوفنتوس مع جنوى.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة بيسكارا مع روما.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&& &80 نقطة من 32 مباراة

2- روما &&&&&& &&72 من 32

3- نابولي &&&&&&&70 من 32

4- اتالانتا &&&&&&&&63 من 33

5- لاتسيو &&& && 61 من 32

أهداف مباراة&فيورنتينا وإنتر ميلان: