: آخر تحديث
أكد عدم ندمه على اختيار سامباولي لمهمة تدريب المنتخب الوطني

رئيس الاتحاد الأرجنتيني : التعاقد مع غوارديولا صعب وميسي سيقرر مستقبله

عقد كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مؤتمراً صحفياً تحدث خلاله عن العديد من الجوانب التي تهم المنتخب الوطني، خاصة بعد الهزة العنيفة التي تعرض لها في مونديال روسيا واجبرته على دخول مرحلة انتقالية عسيرة.

ودافع تابيا عن اختياره لليونيل سكالوني بتولي الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني رفقة بابلو إيمار ، حيث أثنى عليه وعلى شخصيته القوية التي ستنعكس بالإيجاب على الاستقرار داخل صفوف الفريق، مشيداً  في الوقت نفسه بفكره التكتيكي ، ومرجحا ان يستمر في عمله بعد نهاية عقده الموقت.

كما تحدث تابيا عن مستقبل النجم ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني وإمكانية استمراره معه في المرحلة القادمة، حتى بطولة كوبا اميركا الصيف القادم بالبرازيل ، حيث نفى علمه بأي قرار يكون قد اتخذه "البرغوث" سواء بمواصلته اللعب الدولي او الاعتزال ، حيث قال :" لم اتواصل مع ميسي سوى عن طريق الرسائل الهاتفية ولم يتم تناول هذا الموضوع من قريب أو بعيد " ، مضيفاً : "هو وحده من سيقرر مستقبله الدولي بالاستمرار او التوقف " .

كما تناول تابيا مستقبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني في حال لم يوفق سكالوني في مهمته او لم يوافق على الاستمرار ، مؤكداً بانه سيباشر اتصالاته مع عدد من المدربين ، ذاكراً اسم كل من دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني و ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الإنكليزي و مارسيلو غالاردو مدرب ريفر بليت الأرجنتيني ، إضافة إلى اسماء اخرى لم يفصح عنها، معبراً عن امله بأن يكون المدير الفني الجديد احد الاسماء اللامعة التي دافعت عن القميص الأرجنتيني.

وعن لاعب الوسط خافيير ماسكيرانو الذي اعلن اعتزاله اللعب دولياً ،فقد اكتفى تابيا بالتعبير قائلاً :" أمنيتي ان يتجه للمجال التدريبي ويصبح مدرباً كبيراً بعد نهاية مسيرته كلاعب "، في إشارة الى انه غير مرغوب فيه حالياً ليكون ضمن الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني.

و رداً على التقارير التي افادت بأن الإسباني بيب غوارديولا أحد المرشحين لتدريب المنتخب الأرجنتيني،  علق تابيا قائلاً :" التعاقد مع غوارديولا أمر صعب جداً بسبب ما يتطلب ذلك من ميزانية ضخمة".

كما دافع تابيا عن تعاقده مع خورخي سامباولي لتدريب المنتخب الوطني في عام 2017 بقوله :" لست نادماً على ذلك لاني تعاقدت معه بعد النجاحات التي حققها بعد قيادته منتخب تشيلي لنيل لقب كوبا اميركا ، ومساهمته بتحقيق نادي إشبيلية لنتائج جيدة في الدوري الإسباني".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  2. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  3. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  4. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  5. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  6. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  7. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  8. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  9. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  10. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  11. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  12. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  13. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  14. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  15. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
في رياضة