كشفت وسائل الإعلام الإيطالية عن المكافآت المالية الي ستحصل عليها أندية الدوري الإيطالي المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيحصل نادي يوفنتوس بطل الكالتشيو على مبلغ مالي تصل قيمته إلى 58.4 مليون يورو من مشاركته في المسابقة القارية العريقة، في حين سيحصل نابولي وإنتر ميلان وروما على قرابة 38 مليون يورو.

وسيبلغ إجمالي الأموال التي ستحصل عليها الفرق المتنافسة في مرحلة المجموعات نحو مليار و95 مليون يورو، بزيادة من مليار و4 ملايين يورو خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وذكر موقع «كالتشيو إي فينانزي» الإيطالي المتخصص أن الفرق ستحصل على ما قيمته 2.7 مليون يورو لكل مباراة تحقق فيها الفوز، و900 ألف يورو في حال التعادل.

وستحصل الفرق على 9.5 مليون يورو في حالة التأهل إلى الدور ثمن النهائي، و10.5 مليون يورو عند الوصول إلى الدور ربع النهائي، و12 مليون يورو حال التأهل إلى الدور نصف النهائي، و 15 مليون يورو عند الوصول إلى المباراة النهائية.

وتبقى مكافأة الفوز بلقب "ذات الأذنين" الأعلى، حيث تصل قيمتها إلى 3 ملايين يورو إضافية.

ويأمل يوفنتوس في الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم، خصوصا بعد تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني.

&ويحظى رونالدو بخبرة واسعة في المسابقة القارية، اذ أحرز اللقب أربع مرات مع ريال (2014، 2016، 2017 و2018)، علما أنه توج بلقبها للمرة الأولى مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي (2008). وهو هدافها التاريخي مع 121 هدفا، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي.
&