حقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب فوزه الرابع عشر تواليا خارج ارضه على حساب شيكاغو بولز 119-112، الاربعاء في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، معادلا رقمه القياسي ليصبح على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي في الدوري.

واذا كان غولدن ستايت يعاني بعض الشيء على ارضه، حيث خسر 6 مرات في 22 مباراة، الا انه يحقق نتائج رائعة خارج قواعده، حيث لم يخسر منذ 22 تشرين الثاني/نوفمبر (ضد اوكلاهوما سيتي 108-91)، وهي الثالثة في 24 مباراة.

ويقف غولدن ستايت على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي في الدوري لاكبر عدد من الانتصارات خارج ارضه (16) والذي يحمله لوس انجليس ليكرز منذ موسم 1971-1972.

وتخطى غولدن ستايت اخيرا كلا من ميلووكي وتورونتو وكليفلاند، ابرز اندية المنطقة الشرقية.

وقارع بولز بفضل رميات البديل المونتينيغري نيكولا ميروتيتش (24 نقطة) ضيفه حتى الاستراحة، حتى انه تقدم بفارق 11 نقطة، بيد انه تراجع في الشوط الثاني.

وتجمد رصيد بولز عند 72 نقطة لمدة سبع دقائق في الربع الثالث، فيما كان غولدن ستايت يحلق.

وسجل للفائز كلاي تومسون 38 نقطة، بينها 7 ثلاثيات، واضاف الموزع ستيفن كوري 30 نقطة، مقابل 19 فقط لهدافه كيفن دورانت.

وقال دورانت "عندما يلعب +سبلاش براذرز+ (كنية كوري وتومسون) بهذه الطريقة، لا يمكنك سوى البقاء في مكانك والتفرج".

وتابع "لا يتعلق الامر بالارقام القياسية، نريد أن نلعب بشكل جيد كل يوم".

اما تومسون، فعلق قائلا "كل ليلة هناك لاعب مختلف (يبرز)".

وعزز غولدن ستايت رصيده في صدارة الترتيب العام مع 37 فوزا و9 خسارات، لكن مباراته المقبلة خارج ارضه ستكون معقدة، حيث يحل على وصيفه في المنطقة الغربية هيوستن روكتس الباحث عن التعافي الكامل لهدافه جيمس هاردن المصاب منذ مطلع الشهر الجاري.

ورأى كوري ان "الفوز خارج ارضك رائع. ترى المدرجات فارغة بسرعة".

في ظل غياب كاوهي لينارد المصاب بعضلات فخذه، تخطى سان انتونيو سبيرز مضيفه بروكلين نيتس 100-95، بفضل 34 نقطة من لاماركوس اولدريدج، ليعزز موقعه الثالث في ترتيب المنطقة الغربية.

وسجل الموزع البديل الاسترالي باتي ميلز 25 نقطة بينها 7 ثلاثيات من 8 محاولات.

وقال مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش "لاماركوس هو سبب استمرارنا بتحقيق النتائج الجيدة في ظل غياب كاوهي وطوني (الموزع الفرنسي باركر). كنا سنواجه متاعب كبيرة من دونه".

- نيوزيلندي يرفع اوكلاهوما -

والحق أوكلاهوما سيتي ثاندر الخسارة الثانية تواليا بلوس أنجليس ليكرز 114-90، بفضل 27 نقطة للمخضرم كارميلو انتوني و19 من الموزع النجم راسل وستبروك، فيما أضاف لاعب الارتكاز النيوزيلندي ستيفن ادامس 21 نقطة و10 متابعات.

وقال أدامس "يجب أن نبقى منضبطين. هذا ما يمنحنا الفوز في المباريات".

وبعد مباراتين سجل فيهما 48 و45 نقطة على التوالي، اكتفى انتوني ديفيس بثماني نقاط وخسر فريقه نيو أورليانز بيليكانز امام اتلانتا هوكس 93-94.

وبعد يومين من فوزه على هيوستن والذي شهد شجارات في نهايته، تغلب لوس أنجليس كليبرز بصعوبة على دنفر ناغس 109-104.

وتألق بلايك غريفين مسجلا 20 نقطة و12 متابعة، ليحقق كليبرز فوزه السادس تواليا ويعود الى المركز السادس في المنطقة الغربية.

وفي المنطقة الشرقية، احتفل تشارلوت هورنتس بعودة مدربه ستيفن كليفورد الغائب خمسة أسابيع لاسباب صحية، بسحقه واشنطن ويزاردز 133-109.

ونجح هورنتس في 12 تسديدة من اول 13، فتقدم بفارق كبير بعد تسجيله 77 نقطة في اول ربعين، وهو رقم قياسي للفريق.

ووصل الفارق الى 28 نقطة بفضل كيمبا ووكر (19 نقطة)، دوايت هاورد (18 نقطة و15 متابعة) والفرنسي نيكولا باتوم (11).

وقال كليفورد "أشعر باني جيد من الناحية البدنية، لكن الأهم هو الفوز في المباريات، هذا ما يفيدنا".

وفي باقي المباريات، فاز تورونتو رابتورز على ديترويت بيستونز 96-91، ويوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 120-105، ممفيس غريزليز على نيويورك نيكس 105-99 وميامي هيت على ميلووكي باكس 106-101.